حضر عدد من محترفي تكنولوجيا المعلومات والأعمال من بعض أكبر الشركات في البحرين دورة مبادئ "أمازون لخدمات الإنترنت AWS" التي أجراها معهد ثينك سمارت للتدريب والتطوير، وذلك كجزء من سلسة دورات تدريبية يجريها معهد ثينك سمارت -المزود الرسمي للتدريب على خدمات AWS في البحرين- حيث إن المتدربين بمختلف مستوياتهم حصلوا على فرصة التدريب في الحوسبة السحابية.

ويأتي التدريب في وقت تتخذ الشركات في البحرين خطوة جدية نحو نظام الحوسبة السحابية من خلال منصات AWS الذي سيحول مؤسساتهم رقمياً من خلال بنية تحتية سحابية متطورة للغاية. وقد تدرب المشاركون على AWS Business والمفاهيم الفنية باستخدام منهجية تفاعلية مقترنة بالمختبرات عبر الإنترنت مما يوفر الممارسة المطلوبة.

وقالت زينب عبدالله من شركة Digisphere IT Solutions: "كانت لدي معلومات موجزة عن AWS، وقد علمنا المدرب الخدمات الأساسية التي نحتاج إلى معرفتها، فالآن مع كل المعلومات التي تعلمتها يمكنني مساعدة شركتنا على إدارة الخدمات التي نستخدمها بطريقة أفضل، بالإضافة للجزء تقني في اليوم الثالث حيث تم تزويدنا بالمواد المعرفية المفيدة".



من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمعهد "ثينك سمارت"، أحمد الحجيري، إن "مواصلة رحلتنا نحو اعتماد الحوسبة السحابية تدعم الأعمال في البحرين، ونحن نسير جنباً إلى جنب مع احتياجات الشركات والمتدربين، ونوفر لهم المهارات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح في هذه الرحلة".

وأضاف: "نحن نجمع في هذا الدورات التدريبية كبار مزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذين يعملون بالفعل على بعض مشاريع ترحيل السحابة الرئيسية إلى جانب الشركات التي تخطط لنقل برامجها إلى AWS في دوراتنا التدريبية وليس فقط للتعلم بل لتبادل خبراتهم القيمة".