محمد عباس

يلتقي منتخبنا للشباب لكرة السلة نظيره السعودي الجمعة، في مباراة الحسم للقب الخليجي لبطولة مجلس التعاون للشباب لكرة السلة تحت 18 لدول الخليج العربي المقامة حالياً في البحرين بمشاركة 6 دول خلال الفترة من 19 إلى 25 أغسطس الجاري.

وتعتبر هذه المباراة في غاية الأهمية كون المنتخب السعودي هو المنافس الوحيد لمنتخبنا للشباب على اللقب الخليجي، ومن المتوقع أن تمتلئ صالة اتحاد السلة في أم الحصم بالجماهير في هذه المباراة.



وفوز البحرين في المباراة يعني تتويجها باللقب الخليجي دون الحاجة للنظر للمباراة الأخيرة ضد المنتخب الإماراتي الأحد المقبل.

ومن المنتظر أن يلقي منتخبنا بكامل ثقله في هذه المباراة من أجل الحسم المبكر للقب حيث نجح المنتخب السعودي في تحقيق الفوز في أول مباراتين له في البطولة على المنتخبين القطري والإماراتي.

يشار إلى أن منتخبنا يتفوق من مختلف الجوانب على المنتخب السعودي، حيث تضم صفوف المنتخب عددا من نجوم اللعبة الصاعدين المتوقع أن يكون لهم مستقبل مبهر في اللعبة.

ويبرز في صفوف المنتخب مؤيد أمير الذي يقدم بطولة مميزة دفاعياً وهجومياً إلى جانب بروز مصطفى حسين حيث يشكل اللاعبان قوة ضاربة في المنتخب من الصعب إيقافها.

كذلك يعول المنتخب على تألق علي عمران وأحمد بن دينة وسلمان الكعبي إلى جانب البدلاء الذين أثبتوا كفائتهم الكبيرة في جميع المباريات التي شاركوا فيها، ما يؤكد أن الخيارات ستكون كثيرة أمام مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان ومساعده ريان المحمود.

ويمتلك منتخبنا التجانس الكافي بين اللاعبين الذين استمروا في اللعب مع بعضهم البعض لعدة سنوات.

وعلى الرغم من كل ذلك، إلا أن المهمة لن تكون سهلة، فالمنتخب السعودي أثبت جدارته في البطولة، وهو يرغب في المنافسة على اللقب أو خطف بطاقة المركز الثاني المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

ويسبق مباراة منتخبنا ضد المنتخب السعودي مواجهة قطر والإمارات، وقبلها تلتقي الكويت مع عمان.