وليد عبدالله

من المنتظر أن يبدأ المنتخب العسكري لكرة القدم تحضيراته في شهر سبتمبر المقبل، استعدادا للمشاركة في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الصيفية العسكرية، التي ستحتضنها جمهورية الصين الشعبية في الفترة من 15 وحتى 30 أكتوبر المقبل بمدينة واهان الرياضية.

وبحسب برنامج المنتخب لهذه المشاركة، سيبدأ المنتخب مرحلة الإعداد المحلية بحصص تدريبية على فترتين، على أن يستعد لخوض معسكر تدريبي في "تايلند" في بداية شهر أكتوبر والذي يتضمن حصص تدريبية ومباريات ودية.



ويتجه الاتحاد الرياضي العسكري لتعين المدرب الوطني القدير سلمان شريدة مديراً فنياً للمنتخب، والذي سيشرف على تدريبات المنتخب التي سيقودها الطاقم التدريبي المكوّن من المدرب الوطني أحمد عيسى الذي يشغل منصب المدرب الوطني المساعد للمنتخب الأول لكرة القدم، يعاونه المدرب الوطني المساعد عبدالناصر حسن ومدرب الحراس يوسف صالح.

وسيعتمد الجهاز الفني قائمة المنتخب خلال الأيام القليلة القادمة، والتي يتوقع أن تضم خليطاً من اللاعبين الدوليين من بينهم الحارسان عبدالله الكعبي وأشرف وحيد، والمدافع محمد دعيج، ولاعبين من فريق شركة طموح.

وكانت آخر مشاركة خاضها المنتخب العسكري لكرة القدم في النسخة الثانية من كأس العالم العسكرية لكرة القدم التي احتضنت منافساتها سلطنة عمان الشقيقة يناير في العام 2017، حيث نجح في تجاوز الدور الأول والتأهل لدور الثمانية بعد أن حل ثانياً في المجموعة الثانية، إثر فوزه على المنتخب الفرنسي بهدف نظيف، وتعادله مع المنتخب العماني بهدف لهدف وتعادله مع المنتخب الغيني بهدف لهدف. وفي دور الثمانية واجه الأحمر العسكري نظيره القطري، إلا أن ركلات الحظ الترجيحية ابتسمت للأخير ووضعت حداً لمشاركة الأحمر في هذه النسخة المونديالية.

يذكر أن المجلس الدولي للرياضة العسكرية "السيزم" قد منح جمهورية الصين الشعبية حق استضافة وتنظيم منافسات هذه النسخة السابعة من الدورة الألعاب الصيفية، والتي ستشتمل منافساتها على إقامة 24 لعبة للجنسين.