افتتحت مباريات دوري خالد بن حمد السابع للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات والوزارات والجاليات والبنوك والشركات لكرة قدم الصالات الأربعاء بفوز حامل اللقب فريق وزارة الداخلية على فريق وزارة الإعلام بستة عشر هدفاً دون مقابل، وانتهى الشوط الأول بخمسة أهداف دون مقابل ضمن المجموعة الأولى.

وسيطر لاعبو وزارة الداخلية على الشوطين وأمطروا مرمى وزارة الإعلام بالأهداف، وخصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد إحدى عشر هدفاً وسط تألق غالبية لاعبيه، وسجل الأهداف: حسين فريد (20 و21 و31 و40)، أحمد عدنان (9 و24)، أحمد جناحي (5 و29)، عبدالله علي (37 و39)، علي حسن (32 و33)، أحمد عماش (12)، سعد العامر (16)، أحمد الجبن (25)، خليفة فيصل (27)، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق وزارة الداخلية حسين فريد

وفي المباراة الثانية وضمن مباريات المجموعة الثانية تغلّب الوصيف فريق وزارة الخارجية على فريق وزارة المالية والاقتصاد الوطني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وكان الشوط الأول انتهى بهدفين دون مقابل.



سجل أهداف وزارة الخارجية علي حسين (4 و20)، محمد رضي (9) ومحمد عبدالملك (27)، وسجل هدف وزارة المالية والاقتصاد الوطني حمد بن عيسى (25)، وحصل لاعب فريق وزارة الخارجية سعود الكبيسي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وحقق فريق وزارة العدل والأمانة العامة للقضاء انتصاراً مثيراً على حساب وزارة المواصلات والاتصالات بخمسة أهداف نظيفة بعد أن انتهى الشوط الأول بتقدم الفائز بهدف نظيف.

ولعب قائدة وزارة العدل جاسم الجبن دوراً بارزاً بانتصار فريقه والحصول على ثلاث نقاط، حيث سجل هدف جميل بعد مرور 4 دقائق من انطلاق اللقاء.

كما تألق محمد إبراهيم الذي سجل ثلاثة أهداف لفريقه في الدقائق 27 و36 و38، حيث ترك بصمته بتسجيله الهاتريك بعد أن قدم مستويات لافتة طوال اللقاء.

فيما سبقت أهدافه تسجيل جاسم الجبن هدف لفريقه لتنتهي المباراة بفوز وزارة العدل بخمسة أهداف نظيفة.

وحصل لاعب وزارة العدل جاسم الجبن على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي مباراة أخرى، تعادل فريق وزارة التجارة والصناعة والسياحة مع فريق وزارة الصحة بثلاثة أهداف لكل منهما بعد مباراة جميلة ومثيرة تبادل فيها الفريقان تسجيل الأهداف.

وأنهى وزارة التجارة الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين عن طريق إسحاق الشاعر (2) وزياد الزياني (19).

وضاعف عبدالله البوعركي النتيجة لوزارة التجارة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 24.

وعاد فريق وزارة الصحة بقوة وتمكن من تسجيل 3 أهداف متتالية، حيث سجل علي أحمد الهدف الأول لفريق في الدقيقة 25 قبل أن يسجل محمد إبراهيم الهدف الثاني (26).

وضغط فريق وزارة الصحة حتى تمكن فاضل خليل من تسجيل هدف التعادل (31)، لتنتهي المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

الجاليات تتنافس

تقام الجمعة ست مباريات في مسابقة دوري الجاليات ضمن دوري خالد بن حمد السابع.

ويلتقي في المباراة الأولى حامل اللقب فريق الجالية المصرية مع فريق الجالية الفلسطينية في الساعة الثانية ظهراً ضمن مباريات المجموعة الأولى، تليها مباراة فريق الجالية اليمنية وصيف البطل في النسخة الماضية مع فريق الجالية العراقية في الساعة الثالثة ظهراً ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وفي المباراة الثالثة يلعب فريق الجالية السودانية مع فريق الجالية المصرية في الرابعة عصراً ضمن المجموعة الأولى، وضمن مباريات المجموعة الثانية يلتقي فريقا الجالية الغانية واليمنية في الساعة الخامسة عصراً، ثم يلعب فريق الجالية السودانية ضد فريق الجالية الفلسطينية في الساعة السادسة مساء ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتختتم مباريات اليوم الجمعة بلقاء ضمن المجموعة الثانية بين فريق الجالية الغانية مع فريق الجالية العراقية في الساعة السابعة مساء.

بوبشيت: الشراكة الاجتماعية

من جانبه، اعتبر رئيس لجنة المسابقات والمنتخبات في الاتحاد الرياضي بوزارة الداخلية الرائد أحمد بوبشيت، أن الوزارة حريصة على تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية من خلال دعم المبادرات في المجتمع، وخصوصاً مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التي تهدف إلى تقوية الروابط بين فئات المجتمع.

وأضاف بوبشيت، أن الوزارة تسعى إلى تعزيز حضورها في الفعاليات المتنوعة، مشيراً إلى أن فريقه متكامل ويسعى إلى المحافظة على اللقب في ظل سعي الكثير من الفرق لزحزحة الداخلية عن موقعه كبطل، مبيناً إلى أن فريقه أضاف بعض العناصر للبقاء في المنصة كبطل لدوري الوزارات، ممتدحاً التشكيلة القوية للفريق وقال إن اللاعبين سواسية ولا يوجد صف ثانٍ.

الكعبي: فريقنا جديد

وأكد الأمين العام للمجلس للأعلى للقضاء علي الكعبي اعتزاز المجلس بالمشاركة في دوري خالد بن حمد، وقال إن دعم مبادرات سموه هدفاً كبيراً دفع المجلس للمشاركة في الدوري والعيون تتجه نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي كهدف مبدئي.

وأوضح الكعبي أن لعبة كرة القدم داخل الصالات تُعتبر لعبة حديثة قياساً بالدول الأخرى، مضيفاً أن الدوري ساهم في توسيع قاعدة اللعبة في المملكة بفضل استمرارها وحرص سموه على تطويرها في كل نسخة.

وبيّن الكعبي أن زيادة الفئات المشاركة يتطلّب تشكيل منتخب لهذه المسابقة.