الرياض - صالح الجليفي، (وكالات)

اكتسح الهلال ضيفه أبها برباعية مقابل هدفين، بافتتاح مبارياته في الموسم الحالي من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي للمحترفين". واستهل الهلال مشواره في بطولة دوري كاس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم "دوري المحترفين" بتحقيق الفوز على ضيفه أبها، الصاعد حديثاً، 4-2 الجمعة في الجولة الأولى من الدوري.

فعلى أرضية ملعب جامعة الملك سعود في العاصمة الرياض، فاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف عند الدقيقة 20، عبر اللاعب المدغاشي فانيفا، لكن الهلال تعادل عند الدقيقة 39 عبر الفرنسي بافاتيمبي غوميز، قبل أن يسجل نفس اللاعب الهدف الثاني، ثم سجل سيبستيان جيوفينكو الهدف الثالث في الدقيقة 63 قبل أن يسجل سعد بقير الهدف الثاني لأبها في الدقيقة 81 من ركلة جزاء.

ومع دخوله إلى أرضية الملعب للمرة الأولى منذ عودته من نادي بيراميدز المصري، سجل السوري عمر خريبين الهدف الرابع الذي أمن فوز الهلال، عند الدقيقة 85. وبهذه النتيجة تقاسم الهلال صدارة الدوري مع النصر مؤقتاً، مع تبقي 4 مباريات في الجولة الأولى من الدوري.

يذكر أن المباراة كانت قد شهدت إصابة لاعب الوسط لنادي الهلال عبدالله عطيف ومغادرته أرضية الملعب، وستجري له الفحوصات لتحديد مدى خطورة الإصابة.