أعلن بنك البحرين الوطني (NBB)، عن كونه أول بنك في المملكة يكمل بنجاح شهادة "سويفت" لخدمة "جي بي آي" للابتكار في المدفوعات العالمية (SWIFT gpi ).

وتعد خدمة "جي بي آي" من "سويفت" أحدث مبادرة أطلقتها شركة "سويفت" بهدف تحسين تجربة العملاء في عالم المدفوعات العالمية، فيما ويستمر البنك في كونه سباقاً في تبني التقنيات التي تجعل المعاملات المصرفية أكثر كفاءة وسلاسة وشفافية.

وتوفر خدمة "جي بي آي" من "سويفت" للعملاء مجموعة من المزايا مثل، سرعة الدفع، والتتبع الشامل، وتأكيد للمعلومات عند تلقي المستفيدين للمدفوعات الدولية.



وفي المرحلة التالية، سيوفر بنك البحرين الوطني للعملاء ميزة مراقبة المدفوعات الدولية بشكل رقمي والتي ستمنحهم دراية واطلاعاً أكبر على كافة مراحل عملية الدفع.

وقال رئيس العمليات المصرفية في بنك البحرين الوطني، نبيل كاظم: "بالنيابة عن بنك البحرين الوطني، يسعدني الإعلان عن إنجازنا لشهادة "سويفت" لخدمة "جي بي آي" التي تعد الأحدث ضمن سلسة مبادرات أطلقتها شركة "سويفت" في سبيل تعزيز تجربة العملاء في مجال المدفوعات العالمية، ومن منطلق كوننا أول بنك في مملكة البحرين يحظى بهذه الشهادة، فإن ذلك يؤكد على دورنا كلاعب أساسي ورائد بالسوق المصرفي. كما ويستمر البنك في وضع تجربة العملاء في مقدمة أولوياته، وفي إدخال المزيد من التحسينات على قدراته التشغيلية".

من جانبه، قال رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا بشركة "سويفت"، أونور أوزان: "بالنيابة عن "سويفت" أود أن أهنئ بنك البحرين الوطني لكونه أول بنك في المملكة يتم اعتماده من قبل "سويفت" لخدمة "جي بي آي" ويفعّل هذه الخدمة، وتشكل هذه الخطوة بداية جديدة لمدفوعات"جي بي آي" وستدعم التبني القوي لهذه الخدمة بالمنطقة. كما نتطلع لرؤية المزيد من البنوك في مملكة البحرين لتبنى خدمة "جي بي آي" في المستقبل القريب".