القاهرة - عصام بدوي

أصدر المجلس الأعلى المصري لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، قراراً بحجب الموقعين الإلكترونيين "الإخبارية" و"الصباح نيوز" 3 أشهر بتهمة الابتزاز عن طريق نشر أخبار كاذبة تضر بنشاط شركة "هواوي" في مصر.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط "الوكالة الرسمية لمصر"، جاء القرار بعد توصية لجنة الشكاوى بشأن الشكوى المقدمة من الممثل القانوني لشركة "هواوي مصر"، وموافقة المجلس بجلسته المعقودة السبت.



وقال المجلس في القرار، إن اللجنة عقدت 5 جلسات تحقيق في الشكوى المقدمة من شركة "هواوي" ضد الموقعين ورئيس تحريرهما مروة أبو زاهر، حيث اتهمت الشركة الموقعين بنشر أخبار كاذبة تضر بنشاطها وتمارس خلالها التهديد والابتزاز، واستمعت خلال الجلسات، إلى أقوال الشركة الشاكية التي مثلها في التحقيقات مندوبوها ومحاميوها.

كما استمعت إلى أقوال المشكو في حقها والمحامين الحاضرين معها والموكلين أيضاً عن رئيس مجلس إدارة "الإخبارية"، الذي اعتذر عن الحضور لسفره للخارج.

وأوصت اللجنة، في ختام التحقيقات، بإلزام المواقع المشكو في حقها "الصباح نيوز" و"الإخبارية"، بإزالة المحتوى المخالف الذي يمس الشركة، وإلزام المشكو في حقها بتقديم اعتذار واضح وصريح للشركة، كما أوصت بحجب الموقعين لمدة 3 شهور، وتوجيه إنذار بعدم تكرار مثل هذه المخالفات.