عقدت بتلكو جلستها الشهرية من برنامجها الخاص للتدريب الداخلي "Batelco Talks" مؤخراً وذلك في مقر الشركة الرئيس الواقع في الهملة باستضافة المدير التنفيذي لشركة المؤيد للتكنولوجيا، حيث كانت أبرز محاور الجلسة تختص بموضوع مُجريات وحيثيات التحول الرقمي.

وقدم الجلسة عبدالله المؤيد، الرئيس التنفيذي لشركة المؤيد للتكنولوجيا، حيث ركز على أهم التطورات في مجال التحول الرقمي وأبرز مستجداته التي من شأنها التأثير بشكل هائل على دول الخليج العربي خلال الأعوام المقبلة.

وخلال الجلسة، ناقش عبدالله عملية التحول إلى واجهة برمجة التطبيقات (APIs) والتي تشكّل المستقبل المرتقب لهذا القطاع، مؤكدًا على تمتع المملكة بإمكانات واعدة مثل التشريعات التنظيمية المحدّثة التي ستدعم المتطلبات الحالية للأسواق وممارسات الأعمال.

كما ركّز عبدالله على أهمية التكنولوجيا المالية وتحليل البيانات التي ستسهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي.

وتعدّ سلسلة جلسات برنامج "Batelco Talks" مبادرات تعليمية مصغرة تستضيفها الشركة بصورة شهرية، ويتم تقديمها من قبل نخبة من قادة القطاعات المختلفة.

وعُقدت الجلسة في المقر الرئيس لشركة بتلكو الواقع في الهملة، وحضرتها مجموعة من منتسبي ومسؤولي الشركة.

وتعكس نسب المشاركة العالية أيضاً اهتمام الموظفين بالفعاليات والأنشطة التعليمية الهادفة، التي تسهم في رفع مستوى معارفهم وتوسيع مداركهم في مجال تقنية المعلومات والاتصال والتحول الرقمي.

وتعمل المبادرات التعليمية الرائدة على تأكيد التزام بتلكو في الاستثمار في تنمية وتطوير كوادرها، فضلاَ عن تعزيز دور بتلكو في دعم نمو الاقتصاد وإبراز البحرين كمركز إقليمي محوري للتكنولوجيا.