محمد عباس

أنهى منتخبنا الوطني الشاب لكرة السلة مبارياته في بطولة مجلس التعاون للمنتخبات بفوز عريض على المنتخب الإماراتي 112/49 في آخر مباريات البطولة ليتوج رسمياً بالبطولة الخليجية في البحرين وسط حضور جماهيري كبير ومستوى فني استعراضي استمتعت به الجماهير.

وتوج رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة منتخب البحرين بكأس البطولة والميداليات الذهبية بحضور وزير الشباب والرياضة أيمن المؤيد ورؤساء الوفود الخليجية. في حين حقق المنتخب السعودي المركز الثاني في البطولة والميداليات الفضية، وفاز المنتخب الكويتي بالمركز الثالث والميداليات البرونزية.

ولم يخيب منتخبنا ظنون جماهيره حيث نجح في تقديم مستويات فنية عالية وتحقيق انتصارات كبيرة تجاوز في معظمها حاجز 100 نقطة متمكناً من تحقيق أولى البطولات في البحرين في عهد سمو الشيخ عيسى بن علي.

ولم يجد منتخبنا صعوبة في التفوق على الإمارات حيث فرض أفضليته منذ الربع الأول الذي فاز فيه 40/4 لينهي المباراة مبكراً. وواصل البحرين أفضليته في الربع الثاني وتمكن من الفوز 22/16، كما فاز في الربع الثالث 36/17 وفي الربع الأخير 14/12.

ونجح نجم المنتخب مصطفى حسين في تسجيل 56 نقطة في أعلى معدل فردي في البطولة منها 12 رمية ثلاثية ناجحة. في حين سجل مزمل أمير 21 نقطة وسلمان الكعبي 11 نقطة، وتوزعت بقية النقاط على بقية اللاعبين.

ولم يستطع منتخب الإمارات مقاومة منتخبنا الذي سيطر تماماً على المجريات في ظل أداء جماعي قوي من مختلف الجوانب.

وأثبت منتخبنا أفضليته المطلقة في البطولة متمكناً من تسجيل نتائج قياسية تجاوزت 60 نقطة في كل شوط، كما منع منافسيه من تجاوز حاجز 20 نقطة في النصف الأول من اللقاء في جميع المباريات.

السعودية تتأهل آسيوياً

وفي المباراة التي سبقت مباراة منتخبنا نجح المنتخب السعودي في خطف المركز الثاني في البطولة بعد أن فاز على المنتخب الكويتي منافسه على المركز الثاني بنتيجة 65/46 بعد مباراة كان فيها الأفضل.

ونجح المنتخب السعودي في التأهل لنهائيات كأس آسيا رفقة منتخبنا كون البطولة تمتلك مقعدين في نهائيات كأس آسيا.

وفاز المنتخب السعودي في الربع الأول 13/9 وفي الربع الثاني 13/4 وفي الربع الثالث 16/14 وفي الربع الأخير 23/19.

وحل المنتخب القطري في المركز الرابع بعد فوزه على المنتخب العماني بنتيجة 66/57، في حين جاء عمان خامساً والإمارات سادساً.