شاركت رئيسة قسم التضامن الأولمبي بدائرة العلاقات العربية والدولية باللجنة الأولمبية البحرينية مريم حيدر مردانة، في اجتماع مدراء البعثات لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية والذي أقيم في العاصمة اليابانية طوكيو في الفترة من 18 وحتى 23 أغسطس الجاري، بحضور ممثلين عن كافة اللجان الوطنية الأولمبية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر إقامتها في الفترة من 24 يوليو وحتى 9 أغسطس 2020.

وتضمن الاجتماع مناقشة عدد من الإجراءات الإدارية والفنية المتعلقة بلوائح وأنظمة الدورة إلى جانب الألعاب المعتمدة للمشاركة في الدورة.

وشهدت الاجتماعات التي عقدت على مدار ثلاثة أيام متتالية، تقريري اللجنة المنظمة واللجنة الأولمبية الدولية فيما يتعلق بجهوزية القرية الأولمبية لاستضافة الحدث، إذ تم تخصيص اليوم الأول من الاجتماعات لتغطية مختلف اللوائح والتطرق لمحاور التغذية، والسكن والإعاشة، والمواصلات وبطاقات اعتماد المشاركين من فنيين وإداريين وإعلاميين.



كما وتم التطرق إلى مراسم الافتتاح والختام بجانب الجوانب الأمنية والأمور المالية ومكافحة المنشطات، وحظي المشاركون في الاجتماعات بزيارة للمنشآت الرياضية والتعرف على أماكن استضافة الألعاب ومواعيدها.

وفيما يتعلق بإجراءات الوصول والمغادرة، استعرضت اللجنة المنظمة كافة الإجراءات المرتبطة بذلك إلى جانب التعرف على مختلف الأمور اللوجستية للبعثات وذلك لضمان تقديم خدمات مثلى للرياضيين والإعلاميين المشاركين في الحدث.