أسماء عبدالله

كشفت الهيئة الوطنية للنفط والغاز أن إجمالي عدد المحطات التي تتوفر فيها الجازولين السوبر فئة 98 أوكتين يبلغ 10 محطات من بين 48 محطة موزعة حول المملكة، لافتة إلى أن هناك 4 محطات أخرى جديدة تحت الإنشاء.

وأضافت الهيئة لـ"الوطن"، أن المحطات العشر موزعة جغرافياً لتغطي كافة مناطق البحرين.



وأوضحت أن المحطات هي: قلالي وسار والبحير وعوالي والبسيتين والسنابس وتوبلي والفورمولا 1 بالصخير وكانو بلازا وحلبة البحرين.

وأشارت إلى توفير الجازولين السوبر فئة 98 أوكتين في الأسواق المحلية ليكون بمتناول الراغبين في استخدام هذه النوعية من الوقود.

وبينت أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الهيئة لتوفير هذا المنتج الجديد لأكبر عدد من المستهلكين بالشراكة مع نفط البحرين "بابكو" .

وبحسب الهيئة، فإن الجازولين السوبر يتميز بجودته العالية وإسهامه في الحد من الأضرار البيئية الناتجة عن احتراق الوقود.

كما يعد الوقود بمثابة منتج إضافي إلى أنواع الجازولين المتوفرة حالياً في السوق المحلي، وخيار ثالث أمام المستهلكين إلى جانب الجازولين الممتاز والجيد.

ومن جهة أخرى، كشف مدير عام المشاريع الخاصة في شركة نفط البحرين" بابكو" خالد الصباغ، أن إجمالي الإقبال على جازولين السوبر بلغ 3.6 مليون لتر في نهاية يوليو، مقارنة بـ4.9 مليون لتر في 2018.

وتوقع الصباغ أن تصل نسبة الإقبال على جازولين السوبر فئة 98 أوكتين إلى 6 ملايين لتر في نهاية العام الجاري.

وأكد على أن توفر جازولين السوبر يلبي احتياجات السيارات ذات الأداء العالي والتي تتطلب نوعية من الجازولين فئة 98 أوكتين، وفق تقنيات عالية ومتطورة تعمل على تحسين كفاءة احتراق الوقود بما يفي بمتطلبات المحركات ذات الأداء العالي والتطورات الحاصلة في أنواع السيارات الحديثة ذات المواصفات والجودة العالية.