خالد الطيب

كشف الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة" أمين العريض، أن نسبة الإنجاز في مشروع "سعادة" غرب المحرق جاوزت %95، موضحاً أن الانتهاء من المشروع سيكون خلال نهاية العام الجاري.

وأكد لـ"الوطن" أن خطة العمل تسير وفق ما خطط له، ولا يوجد ما يستدعي تعطيل المشروع، مبيناً وجود مفاوضات مع 4 شركات ذات علامات تجارية رائدة من أجل إبرام عقود ضمن سلسلة المستأجرين الأساسيين لمشروع سعادة غرب المحرق، على غرار العقد الذي تم إبرامه مع مطعم ومقهى نصيف.

وأوضح أن المفاوضات لعقود المستأجرين الأساسيين في المشروع مازالت جارية مع 4 شركات في الوقت الحالي، ومازلوا في مرحلة النقاش على أمل التوقيع معهم، إلا أنهم لم يصلوا حتى الآن لمرحلة توقيع العقود".

وأضاف "تم بالفعل الانتهاء من توقيع عقود مع أحد أبرز المطاعم على المستوى المحلي مطعم نصيف، والذي يعكس جانباً مهماً من ثقافة المملكة وتاريخها"، متوقعاً أن يفتتح المقهى أبوابه للزوار في نوفمبر القادم، بالتزامن مع تدشين مشروع سعادة، مشيراً إلى أن ما يميز مطعم نصيف هي تصاميمه الفريدة وإطلالته البانورامية على البحر والمنتزهات.

يشار إلى أنه من المقرر أن يحتضن مشروع "سعادة" الذي بادر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بتسميته، أنماط الحياة المتنوعة ضمن قطاعات الترفيه، والتجزئة، والسياحة وغيرها. إذ يوفر المشروع أراضٍ خصبة لإنشاء مجموعة متنوعة من المرافق التي من شأنها أن ترتقي بجودة المشروع ككل.

ويشتمل المشروع على 397 متراً مربعاً من المساحات القابلة للتأجير، حيث يتسع لـ 32 محلاً تجارياً موزعة على 6 مبان تترواح مساحتها بين 15 و 570 متراً مربعاً. فضلاً عن ذلك، سيضم المشروع مبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات يحقق قيمة مضافة وقادراً على استيعاب 202 سيارة، ويمكن من خلال المشروع الوصول إلى مرفأ يستوعب 37 من المراكب البحرية التي يترواح طولها بين 8 و 25 متراً.