أسماء عبدالله

كشفت شركة بنفت عن وصول عدد مستخدمي تطبيق "BenefitPay"، أكثر من 180 ألف مستخدم منذ إطلاق التطبيق.

وقالت لـ"الوطن"، إن عدد المتاجر المشتركة في "BenefitPay " تجاوز 1700 متجر، مؤكدة سعيها الدائم إلى الشراكات والتحالفات التي تحقق رؤية مملكة البحرين في صعيد تطوير المجتمع الرقمي خصوصاً ما يتعلق بعمليات الدفع الإلكتروني لاسيما عبر الطرق المبتكرة مثل المحفظة الإلكترونية في الهواتف الذكية.



وقال الرئيس التنفيذي لشركة بنفت عبدالواحد الجناحي في تصريح سابق: "هذا التطبيق للهواتف الذكية يسمح للمستخدمين دفع أو استلام أو تحويل المبالغ المالية بدون الحاجة لحمل البطاقات المصرفية أو الأوراق النقدية".

وأضاف أن "BenefitPay" يعتبر نظاماً شاملاً يخدم كلاً من قطاع الأعمال والأشخاص، ويتيح لقطاع الأعمال إدارة الفروع وتتبع عمليات الدفع وتحميل التقارير على مدار الساعة بشكل سهل وآمن. ولكون بعض المشاريع التجارية الصغيرة مثل الأسر المنتجة وأصحاب مهن التجارة المنزلية عبر شبكات التواصل الاجتماعي تواجه تحديات في توفير أساليب للدفع تناسب كل الزبائن، يسهل تطبيق "BenefitPay" عمليات الدفع ويقلل الحاجة لأجهزة نقاط البيع الخاصة أو الدفع نقداً. ويمكن لهذه المشاريع استخدام تطبيق "BenefitPay" لعدة أسباب أحدها سهولة عمليات الدفع، والأهم من ذلك تسريع وتيرة تدفق الإيرادات في الاقتصاد".

وأضاف الجناحي: "تعتبر البحرين سباقة في المجال المالي والاقتصادي في المنطقة، وعليه نأمل أن نسهم في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة نظراً للحاجة إلى وسيلة آمنة وسهلة للدفع وإتمام المعاملات التجارية. ولدينا أسباب قوية تدفعنا بأن نؤمن بنجاح هذا النظام".