افتتح محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، بمشاركة الوكيل المساعد للرعاية الأولية بوزارة الصحة د. منال العلوي، عيادة الإمام الحسين في المنامة لموسم عاشوراء 1441، بحضور رئيس الأوقاف الجعفرية يوسف الصالح.

وأطلعت د. العلوي، محافظ العاصمة على الترتيبات والتجهيزات الطبية والاستعدادات الصحية التي ستقدمها وزارة الصحة لموسم عاشوراء، حيث أشاد المحافظ بالجهود المبذولة من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمشاركين في إحياء موسم عاشوراء.



وأكدت د. العلوي دعم الوزارة الكامل لكل المتطلبات التي تحتاجها العيادة لتقديم أفضل الخدمات الصحية في هذه المناسبة الدينية العظيمة، امتثالاً لتوجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأشارت إلى أن عيادة الإمام الحسين بإدارة د. عماد البصري، تستوعب أكثر من 300 شخص يومياً، إذ تضم فريقاً طبياً مؤهلاً من أطباء العائلة وأطباء الجراحة يضم 20 طبيباً، وقسم التمريض يضم 11 ممرضة، وقسم السجلات يضم موظف واحد، وقسم لمراقبة الأغذية يضم 10 موظفين، يقوم بمراقبة المضائف الموجودة للتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات المقدمة فيها، كما أن العيادة تضم معدات طبية متطورة وصيدلية متكاملة بالأدوية تضم اثنين من الصيادلة، لافتةً إلى وجود تنسيق مباشر بين العيادة وقسم الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي لاستقبال الحالات التي تتطلب نقلها للمستشفى.



وأكدت د. العلوي حرص واهتمام الإدارة العليا في وزارة الصحة وعلى رأسها وزيرة الصحة فائقة الصالح، ووكيل وزارة الصحة د. وليد المانع بصحة وسلامة المعزين في موسم عاشوراء، مبينة أن العيادة قدمت في السنوات السابقة خدمات إلى عدد كبير من المترددين منذ تأسيسها في العام 2004.

وفي ختام تفقده لعيادة الامام الحسين، قدم المحافظ الشكر والتقدير لوزارة الصحة على جهودها المبذولة لتجهيز العيادة لهذه المناسبة.