أحمد التميمي

مرت سنوات عديدة قبل أن نشاهد منتخب إنجليزي قوي بإمكانه المنافسة على البطولات القارية التي ينافس فيها حتى كأس العالم 2018، حين وصل الفريق إلى نصف نهائي البطولة وقدم أداءً مذهلاً فيها، قبل أن يخسر أمام كرواتيا في الوقت الإضافي بهدف لهدفين. منذ ذلك الحين، والمنتخب الإنجليزي يواصل إعداد نفسه ليورو 2020، وفي هذه البطولة من أتوقع أن يصل الإنجليز إلى النهائي، فما الذي يجعل هذه البطولة مغايرة؟

مواهب هجومية فذة



يتصدر قائمة أفضل مهاجمي المنتخب اللاعب هاري كين، هداف من طراز عالٍ لم تشهد إنجلترا مثيل له منذ رحيل غاري لينكر. هو لاعب استثنائي، يملك المهارات الفردية، يجيد التمركز، يجيد الكرات العالية، وصاحب تسديدات قوية، بوجود لاعب مثل هاري كين لا خوف على هجوم إنجلترا. بالإضافة له، هناك لاعبين آخرين مميزين في خط الهجوم هما الشاب ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، و كالوم ويلسون مهاجم بورنموث الإنجليزي. وعند ذكر المواهب الهجومية الفذة لا بد ألا نغفل عن ذكر رحيم ستيرلنغ، أحد أفضل المواهب الإنجليزية على الإطلاق، ليس في هذا الزمن فحسب بل على كافة العصور، هو ثمرة أكاديميات إنجلترا القوية، وفكر غوارديولا الذي عرف كيف يجعله ينضج مع النادي، وحسن توظيف ساوثغيت مدرب المنتخب له، هو لاعب خارق للعادة، وإذا ما أراد أي فريق أن يبطل سحر هجوم إنجلترا، فلا بد أن يقضي على قوة رحيم ستيرلينغ.

قوة دفاعية

يملك الفريق عدة عناصر دفاعية مميزة، أبرزها المدافع الأغلى في العالم المنتقل حديثاً لصفوف مانشستر يونايتد «هاري ماغواير»، هو صخرة الدفاع الإنجليزي التي تتحطم على أعتابها أحلام مهاجمي المنتخبات الأخرى. بالإضافة له هناك كيران تريبيير و داني روز. كما يملك الإنجليز أحد أفضل المواهب في أوروبا، ترينت أليكساندر أرنولد الظهير الأيمن لليفربول، وهو لاعب لا يقتصر دوره على الجانب الدفاعي فقط وإنما بإمكانه أن يقوم بأدوار هجومية خطيرة على مرمى الخصوم.

حارس مميز

جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون والمنتخب الإنجليزي، حافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات من آخر 9 مباريات خاضها المنتخب الإنجليزي، هو الحارس الذي ينظر له بأنه صمام الأمان في مرمى الإنجليز.