الوطن- وليد عبدالله:



أكد مدرب المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم المدرب الوطني راشد الدوسري أن المنتخب وصل للجاهزية الفنية المطلوبة قبل شد الرحال يوم الجمعة المقبل إلى أوزبكستان للمشاركة في التصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في الفترة 18- 22 سبتمبر، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت ١٦ سنة عام ٢٠٢٠.

وقال المدرب الدوسري لـ"الوطن الرياضي": "إن المنتخب سيشد الرحال يوم الجمعة متوجهاً إلى العاصمة الأوزبكستانية طشقند للمشاركة في التصفيات الآسيوية، والتي يسعى من خلالها تتويج مجهود الفترة الإعدادية بالحصول على بطاقة العبور لنهائيات كأس آسيا. فالمرحلة الأخيرة من الإعداد شهدت دخول المنتخب معسكراً تدريبياً داخلياً في فندق جولدن توليب، وخوضه لوديتين أمام المنتخب العماني للناشئين. وكان مقرراً خوضه مباراة ودية مع ناشئي المنتخب الباكستاني في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، إلا أن تعذر وصول المنتخب والذي ألغى هذه المباراة. ولكن رغم ذلك، فالمنتخب وصل للجاهزية المطلوبية وهو مستعد لخوض غمار المنافسات في هذه التصفيات"، مضيفاً أنه حدد قائمته النهائية التي تضم 23 لاعباً، والتي سيتم الإعلان عنها قبل المغادرة.

وأشار الدوسري إلى أن جميع الحظوظ متساوية في المجموعة الثانية التي تضم أوزبكستان البلد المضيف، وتركمانستان والهند، موضحاً أن المنتخب سيسعى لتقديم أفضل المستويات وتحقيق النتائج الإيجابية التي تمنحه المنافسة على حصد بطاقة التأهل عن هذه المجموعة.