(بوابة العين الإخبارية): فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، عقوبات جديدة تستهدف سلسلة من قادة الإرهاب ووسطاء وكيانات بموجب سلطة العقوبات الجديدة لمكافحة الإرهاب.

وأكد وزير الخزانة الأمريكية، ستيفن منوتشين، خلال مؤتمر صحفي أن "الجماعات الإرهابية المستهدفة بالعقوبات الجديدة تشمل 15 قياديا وفردا وكيانا من "حماس" وتنظيم "داعش" و"القاعدة" ومليشيا الحرس الثوري الإيراني".

وقال منوتشين، إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستعد للقاء نظيره الإيراني حسن روحاني دون شروط مسبقة مع استمرار حملة "الضغوط القصوى" على طهران".

ووصف ترامب العقوبات الجديدة التي فرضتها وزارة الخزانة، بالأمر الذي يعزز قدرة الولايات المتحدة على استهداف الإرهابيين وأنصارهم بالعقوبات.

ومع مطلع الشهر الجاري، فرضت الخزانة الأمريكية، عقوبات على 16 كيانا و10 أفراد، ووضعت 11 سفينة على قائمة سوداء في إطار العقوبات التي تفرضها واشنطن على إيران ومن يعاونها.

والشهر الماضي، فرضت الخزانة الأمريكية عقوبات أيضا على 4 أشخاص ينقلون الأموال من مليشيا الحرس الثوري الإيراني إلى حركة حماس الفلسطينية عبر ميليشيا "حزب الله" الإرهابي المدعوم من إيران.