ارتفعت أسعار الذهب، الأربعاء، منهية سلسلة من الخسائر امتدت لأربع جلسات بفعل عمليات شراء ترجع لعوامل فنية، في ظل توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيقدم تحفيزاً ويخفض أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 06:11 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1493.50 دولار للأوقية (الأونصة).

وفي الجلسة السابقة، هبطت الأسعار إلى أدنى مستوياتها منذ 13 أغسطس عند 1483.90دولار، وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1502.2دولار للأوقية.

وتراجعت أسعار المعدن الأصفر ما يزيد عن 4% أو أكثر من 60 دولاراً منذ بلغت ذروة أكثر من 6 أشهر عند 1557 دولاراً في الرابع من سبتمبر .

وتلقى الإقبال على المخاطرة الدعم قبل قرارات بشأن السياسة النقدية ستصدر عن البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس ومن اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الأسبوع المقبل، إذ يأمل المستثمرون في المزيد من التيسير في ظل تباطؤ النمو العالمي.

وربحت أسعار الذهب نحو 18% أو ما يزيد عن 200 دولار منذ بلغت أدنى مستوى منذ بداية العام عند 1265.85 دولار في الثاني من مايو.

وعلى جبهة التجارة، قلص مستشار كبير بالبيت الأبيض التوقعات، الثلاثاء، بشان الجولة القادمة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وحث المستثمرين والشركات والعامة على التحلي بالصبر بشان تسوية النزاع التجاري.

في غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار بينما تماسكت أسواق الأسهم الآسيوية وارتفعت عوائد السندات الأربعاء.