أقامت مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (ABG) وبنك البركة الإسلامي ش.م.ب (م) (AIB) حفل تكريم للموظفين الذين نالوا مؤخراً شهادات أكاديمية واحترافية في مختلف التخصصات المهنية وذلك في مقرها الرئيسي الكائن في خليج البحرين. وبلغ عدد الموظفين المكرمين 21 موظفاً.

وتفضل عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية بتكريم الموظفين وشارك في التكريم الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي الأستاذ حمد العقاب ومجموعة من أعضاء الإدارة التنفيذية وكبار المسؤولين بالمجموعة وبنك البركة البحرين.

وألقى الرئيس التنفيذي للمجموعة الأستاذ عدنان أحمد يوسف كلمة أعرب فيها عن عظيم فخره واعتزازه بالموظفين المكرمين الحائزين على الشهادات، مؤكداً أن الإنجاز المشرف سوف يسهم دون شك في الارتقاء بعطاءهم من خلال مختلف المناصب التي يتولونها الأمر الذي سوف ينعكس إيجابا على أداء المجموعة والبنك ككل، كما يدلل هذا العدد الكبير من الحائزين على الشهادات على بيئة العمل المحفزة للبذل والعطاء والتطور في المجموعة والبنك، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في استكمال مسيرتهم المهنية.

من جانبه، قال حمد العقاب الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي "يسعدني رؤية هذا العدد الكبير من موظفينا الأعزاء الذين نجحوا في نيل الشهادات الأكاديمية والاحترافية المتميزة، وهو دلالة واضحة على ما يزخر به البنك من كفاءات بحرينية شابة وطموحة ومسلحة بالخبرة والمعرفة المهنية، مما يجعلنا نتطلع بتفاؤل لمستقبل البنك، كون العنصر البشري هو الركيزة الأساسية فيما يحققه من نجاحات متميزة".

كما ألقى عبد الرحمن شهاب نائب رئيس تنفيذي – رئيس العمليات والشؤون الإدارية في مجموعة البركة المصرفية كلمة ترحيبية هنأ فيها الموظفين الحائزين على الشهادات على هذا الإنجاز الطيب، والذي يعكس نجاحهم في تحقيق طموحاتهم في التطور الأكاديمي والمهني وبيئة العمل الداعمة والمحفزة لهذا النجاح من جهة، وحرص المجموعة والبنك على تأهيل الكوادر البشرية البحرينية بأعلى الشهادات الأكاديمية والحرفية لكي يتدرجوا في مختلف المناصب القيادية مسلحين بأحدث العلوم والخبرات المصرفية من جهة أخرى.

وشهد حفل التكريم توزيع الخطابات التقديرية على الموظفين المكرمين الذين نالوا شهادات في مجالات مختلفة مثل ماجستير إدارة الأعمال والصيرفة الإسلامية وشهادات احترافية في مجالات المحاسبة القانونية والتدقيق الداخلي وإدارة المخاطر والتدقيق الشرعي وغيره.

ومجموعة البركة المصرفيّة ش.م.ب. مرخّصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من روّاد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدّم خدماتها المصرفيّة المميّزة إلى حوالي مليار شخص في الدّول التي تعمل فيها.

وللمجموعة انتشار جغرافي واسع من خلال وحدات مصرفيّة تابعة ومكاتب تمثيل في 17 دولة، تقدّم خدماتها عبر أكثر من 700 فرع. وللمجموعة حاليا تواجد في كلّ من الأردن، مصر، تونس، البحرين، السودان، تركيا، جنوب أفريقيا، الجزائر، باكستان، لبنان، المملكة العربية السعودية، سوريـا، المغرب وألمانيا بالإضافة إلى فرعين في العراق ومكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.

وتقدّم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفيّة والماليّة وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السّمحاء في مجالات مصرفيّة التّجزئة، والتّجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرّح به للمجموعة 2.5 مليار دولار أمريكي.

ومنحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيفاً ائتمانياً بدرجة BB (الطويل المدى) و B (القصير المدى). كما منحت الوكالة الإسلاميّة الدولية للتّصنيف تصنيفا دوليا بدرجة BBB+ (الطويل المدى) / A3 (القصير المدى) وتصنيفا محلّيا بدرجة A+ (bh) / A2 (bh) مع درجة مضارب من "85-81"، وهي أعلى مستوى بين المؤسسات المالية الإسلامية في المنطقة.