أشادت غرفة تجارة وصناعة البحرين بتميز قطاع خدمات الأعمال في البحرين، مشيرة إلى أن ذلك ساهم بشكل مباشر في تنمية مختلف القطاعات الاقتصادية ومنها السياحة والمصارف والصناعة والخدمات اللوجستية وغيرها.

ولفتت الغرفة، في بيان الأربعاء، إلى أن البحرين تمتلك كافة المقومات اللازمة لاستقطاب الاستثمارات الاجنبية خاصة في ظل وجود بنية تحتية وتشريعات عمل متطورة.

وبينت أن الموقع الاستراتيجي للبحرين في قلب منطقة الخليج العربي في حد ذاته كفيل بجذب رؤوس الأموال الأجنبية، فضلاً عن تطور القطاعات الاقتصادية الحيوية في المملكة والداعمة لرؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030 ومنها الصناعة والعقار والتعليم والاستثمار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الطبية والسياحة والمصارف والتأمين وغيرها.



وأشادت الغرفة بجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والرامية إلى تحسين التجارة وحماية حقوق المستثمرين والتي عززت مكانة البحرين الاقتصادية خليجياً وعربياً واقليمياً وعالمياً.

وأوضحت الغرفة أن الانفتاح الاقتصادي وخدمات الأعمال المميزة التي تقدمها المملكة ساهمت في نيلها مراكز ومؤشرات متقدمة عالمياً، لافتة إلى أن الاقتصاد البحريني بمختلف قطاعاته يحقق نمواً متواصلاً رغم التغيرات الدولية وهو ما يؤكد قوة ومتانة البيئة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية في البلاد.