محمد عباس

يستأنف الجمعة دوري زين البحرين لكرة السلة في جولته الخامسة التي لعبت فيها مباراتين فقط قبل فترة التوقف بين النويدرات وسترة وانتهت لمصلحة سترة، والمباراة الأخرى بين المنامة والحالة وانتهت لمصلحة الحالة.

وتقام الجمعة مباراتان تجمع الأولى بين مدينة عيسى وسماهيج عند الساعة 6:00 مساء، تليها مباراة المحرق والأهلي عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

في المباراة الأولى يسعى كل من المدينة وسماهيج إلى تحقيق فوزهما الأول في الدوري بعد سلسلة من الهزائم المتتالية.

وقد تكون الكفة تميل أكثر لمصلحة سماهيج في حال مشاركته بلاعبه المحترف رشيم رايت خصوصاً وأن مدينة عيسى يلعب من دون لاعب محترف.

وفي المباراة الثانية مساء الجمعة فإنها تمثل قمة مباريات الجولة الخامسة حيث تجمع بين الأهلي الذي حقق الفوز في المباريات الأربع السابقة وبين المحرق بطل الدوري والذي حقق الفوز في 3 مباريات وخسر في مباراة واحدة.

ويسعى المحرق إلى إلحاق الخسارة الأولى بالأهلي في هذا الموسم ما قد يحرم الأهلي من صدارة الدوري التي تربع عليها من البداية لمصلحة انفراد المنامة بالصدارة، حيث يحاول المحرق تأكيد أفضليته في ظل تكامل صفوفه وامتلاكه محترفاً مميزاً إلى جانب الصفقات المحلية المهمة التي قام بها هذا الصيف بالتعاقد مع محمد بوعلاي وكذلك سيد محمد حميد.

كما يسعى المحرق أيضاً إلى العودة إلى صدارة الدوري، حيث تتبقى له مباراته المهمة ضد المنامة في حال فوزه لتحديد متصدر القسم الأول.

غير أن المحرق سيصطدم بالأهلي المتجدد الذي يمتلك تشكيلة قوية من اللاعبين مكنته من الفوز في جميع المباريات السابقة.

وسيختبر الأهلي تشكيلته الجديدة في مواجهة خصم قوي مثل المحرق أفضل فرق الدوري.

وسيسعى مدرب الأهلي الشاب أحمد جان إلى الوقوف على إمكانيات فريقه في مواجهة خصم متمكن ويمتلك العناصر المميزة في جميع المراكز.

المباراة قمة كبيرة بين فريقين متمكنين وستكشف نتيجتها الكثير من الأسرار في دوري السلة هذا الموسم.