دبي - (العربية نت): أعلن وزير الخزانة الأمريكي، الخميس، أنه "لا خطط حتى الآن للقاء بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الإيراني حسن روحاني".

وقال ستيفن منوتشين، في مقابلة مع شبكة "CNBC"، إن "واشنطن لاتزال مستمرة حتى الآن في حملة الضغوط القصوى على إيران".

والأربعاء، حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران من أن تخصيبها لليورانيوم سيكون "خطيرا جدا" عليها، وفي رد على سؤال حول سعيه للقاء روحاني، قال ترامب: "لا أسعى إلى أي لقاء مع الرئيس الإيراني في الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وقال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض رداً على سؤال عن إمكانية تخفيف الولايات المتحدة حملة "الضغوط القصوى" على إيران "سنرى ما سيحدث".

جاء ذلك بعد تقارير تحدثت عن خلافات بين مستشار الأمن السابق جون بولتون وترامب حول تخفيف العقوبات على إيران، حيث عارض بولتون الفكرة بشدة.

هذا وأعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، أن بلاده ستواصل تقليص التزاماتها النووية عند الضرورة.

تقدم مفيد

وفي ملف الصين، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، إن "مفاوضي التجارة الأمريكيين يرغبون في تحقيق "تقدم مفيد" في المحادثات المقبلة مع الصين".

وصرح منوتشين أن "واشنطن وبكين ستعقدان في البداية محادثات على مستوى وكلاء الوزراء لضمان إحراز المسؤولين الكبار الذين سيلتقون لاحقاً تقدماً نحو التوصل إلى حل"، محذراً من أن "الرئيس دونالد ترامب لن يقبل إلا باتفاق جيد ومستعد لزيادة الرسوم الجمركية عند الضرورة".