أكد مدير إدارة الثقافة المرورية صلاح شهاب، أن العودة للمدارس تمثل مناسبة مهمة للإدارة العامة للمرور لبث الوعي المروري لدى طلاب المدارس وأولياء الأمور وجهات تعليمية وسواق حافلات وحراس للمدارس بهدف الحفاظ على محيط المدارس آمناً من غير حوادث خطرة، وقد أطلقت الإدارة العامة للمرور حملة "عودة آمنة" إيماناً بأهمية تأمين سلامة الطلاب من الحوادث المرورية.

ولفت إلى أن مبادرة "شكراً" لتكريم السواق الملتزمين مستمرة خلال العودة للمدارس بهدف تحفيز الالتزام بالقانون في محيط المدارس وذلك بدعم من شركة نفط البحرين "بابكو" من خلال بطاقة سديم معبأة للتزود بالوقود إلى جانب تكريم الطلبة المبكرين في الحضور من خلال حقائب للوجبات تحتوي على وجبة صحية وقسيمة مشتريات من مجمع اللولو هايبر ماركت.

وأشار مدير إدارة الثقافة المرورية إلى أنه في العام الدراسي الحالي سيتم تدريس منهج مروري جديد لطلاب الثانوية العامة بكتاب "الثقافة المرورية" والذي تم العمل عليه من قبل متخصصين في المناهج بوزارة التربية والتعليم كي يواكب التحديات المرورية الحالية.



وذكر شهاب أن الإدارة أعدت حزمة من اللقاءات والمحاضرات قبل موسم العودة للمدارس استهدفت بشكل رئيس أولياء الأمور وحراس المدارس وشرطة خدمة المجتمع وسواق الحافلات، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان الدور التكاملي لتعزيز السلامة المرورية بمحيط المدارس.