تنطلق السبت "قمة البحرين للمدن الذكية 2019" تحت رعاية وزيرالأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، بدعم من VIVA البحرين شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، والشريك الماسي لهذه القمة.

حيث ستركز القمة التي ستعقد يومي15 و16 سبتمبر على إبراز أهمية التطورات في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، واستعراض إمكانياتها فيما يتعلق بتحويل المجتمعات إلى مدن مستدامة وذكية.



من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين، المهندس نزار بانبيله "نتشرف بالمشاركة في قمة البحرين للمدن الذكية، التي تعتبر منصة مثالية لعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية التي نوفرها فيمختلف المجالات وذلك للمساهمة في تمكين البحرين للانطلاق بخطى ثابتة نحو بناء مجتمعات ذكية ومستدامة. كما أننا قمنا بتوسيع نطاق خدماتنا لتشمل عدة قطاعات مثل القطاع العقاري وقطاع الضيافة والفندقة وقطاع التعليم، للتأكيد على هذا التوجه من خلال توفير أهم الخدمات التي صممت خصيصاَ لدعم المدن الذكية والتي تعتبر خطوة أساسية لتطوير البنى التحتية والكفاءة التشغيلية".

وخلال المؤتمر، ستعرض VIVA البحرين خدماتها المختلفةوالتي تتضمن خدمات الأمن الذكية مثل كاميرات المراقبة الكاشفة للحركةCCTV وخدمة تحديد الهوية عبر ملامح الوجه (Facial recognition) التي يمكن استخدامها في المجمعات التجارية والمطارات والمنتزهات العامة والمدارس والجامعات في جميع أنحاء المملكة. بالإضافة إلى ذلك، ستعرض VIVA البحرين والتي تعمل مع العديد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص خدماتها الحديثة لتقنية المعلومات والاتصالات الذكية مثل ركن السيارات الذكي، والإضاءة الذكية المفعلة باستخدام إنترنت الأشياء، وتقنية المعلومات والاتصالات وأجهزة الاستشعار وتحديد المواقع وغيرها، حيث يستخدمها الأفراد والشركات على حد سواء بشكل دائم لتضمن لهم تجربة رقمية متطورة.



وعبر مركز VIVA للابتكار (VIVA Innovation Center)، تواصل VIVA البحرين الاستثمار في تطوير خدمات ذكية تتماشى مع رؤية مملكة البحرين للتطور الرقمي والتي تسعى إلى جعل الاقتصاد والبيئة وحياة الأفراد أكثر جودة وفعالية.