محمد عباس

اختتمت الجولة الخامسة من دوري زين البحرين لكرة السلة لينتهي بذلك النصف الأول من القسم الأول من الدوري المؤهل للدور السداسي.

حيث شهدت هذه الجولة انفراد المنامة بالصدارة برصيد 10 نقاط من 5 انتصارات متتالية في الوقت الذي تراجع فيه الأهلي من الصدارة إلى المركز الثاني بعد خسارته في مباراة القمة أمام المحرق.



كذلك شهدت الجولة صعود الرفاع للمركز الثاني بالمشاركة بعد أن وصل إلى نقطته التاسعة من 4 انتصارات وخسارة واحدة.

ونجح سماهيج في هذه الجولة في تحقيق فوزه الأول في بطولة الدوري هذا الموسم وجاء على حساب مدينة عيسى.

الجولة أيضاً شهدت انتصاراً مهماً للنجمة على حساب البحرين سيساعده في سباق المنافسة على التأهل للدور السداسي.

وفي بقية المباريات في هذه الجولة فاز سترة على النويدرات 84/76، وفاز المنامة على الحالة 108/74، في حين فاز سماهيج على مدينة عيسى 85/74، والمحرق على الأهلي 86/80، والنجمة على البحرين 111/104، وأخيراً فاز الرفاع على الاتحاد 88/74.

وأهم مباريات الجولة الخامسة كانت مباراة المحرق والأهلي والتي انتهت لمصلحة المحرق بصعوبة بالغة بعد مباراة متكافئة ومتقلبة تقدم الأهلي في بدايتها ثم عاد المحرق ليعود الأهلي للتقدم قبل أن ينجح المحرق في النهاية في الفوز باللقاء.

فوز المحرق بالمباراة مكنه من التقدم للمركز الثاني بعد مباراة مثيرة وحساسة بين الفريقين وسط حضور جماهيري كبير من الجانبين ملأ صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وغلب على المباراة التوتر والحماس من الجانبين إلى جانب كثرة الأخطاء الشخصية والاحتجاجات.

وعلى رغم الخسارة قدم الأهلي مباراة كبيرة أثبت من خلالها قدراته التنافسية العالية خصوصاً في ظل الخبرة التي بات يمتلكها بتواجد محمد قربان الذي يسير الفريق من داخل الملعب.

في الجانب الآخر تعملق محمد بوعلاي في صفوف المحرق وكان العلامة الفارقة في فريقه بعد أن تمكن من تسجيل 24 نقطة، كما تألق إلى جانبه محترف الفريق الأميركي ويليام أرتينو بتسجيله 28 نقطة وسجل كل من أحمد حسن وبدر عبدالله ومحمد حسن 8 نقاط.

أما أفضل المسجلين في الأهلي فكان محترف الفريق الصربي مايل إليك بتسجيله 23 نقطة وعلي عقيل 16 نقطة وهشام سرحان 15 نقطة و11 نقطة لكل من ميثم جميل ومحمد قربان.