أعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، عن تنظيمها النسخة الأولى لمؤتمر البحرين لتنظيم المهن والخدمات الصحية والذي سيعقد لمدة ثلاثة أيام في الفترة ما بين 28 و30 نوفمبر المقبل في مركز الخليج للمؤتمرات بالمنامة، بتنظيم من شركة ايديوكيشن بلس وبروميد بالتعاون مع باورأب وبيرفكت سولوشنز للإعلان وبدعم من الجهات الصحية الحكومية، والقطاع الخاص وعدد من الجمعيات المهنية ذات صلة بالقطاع الصحي.

وقال رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة: "يتم تطبيق اللوائح الصحية في الخليج العربي مثل البحرين والمملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، وكان هناك الكثير من التحولات في اللوائح الصحية وتقديم مختلف الأنظمة مثل التأمين والتكنولوجيا وغيرها، وتعد اللوائح الصحية موضوعاً ساخناً يجب على جميع أصحاب المصلحة النظر إليه والتفاعل معه وبذل قصارى جهدهم للامتثال لها كما سيوفر المؤتمر فرصةً ومنصة لأصحاب المصلحة لتعلم أفضل التطبيقات والفرص والقضايا وما دور الجميع في توفير الحلول".

من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية د. مريم الجلاهمة: "يتماشى تنظيم هذا الحدث مع الرؤية الاقتصادية الوطنية 2030 فيما يتعلق بتحسين القطاع الصحي وجعل البحرين مركزاً للسياحة الطبية و عندما تفكر في قطاع الرعاية الصحية فإنك تفكر في اللوائح الصحية وفي اللوائح الصحية، من المهم للغاية جعل المرضى يشعرون بالأمان والعاملين يتخذون القرارات الصحيحة كما سيتحدث خلال المؤتمر العديد من الخبراء في هذا المجال فيما يتعلق بتحسين اللوائح والمتطلبات والمؤهلات المهنية اللازمة لضمان تقديم أفضل الممارسات في البلاد.



وتشهد النسخة الأولى من المؤتمر إقامة معرض مكمل سيسلط الضوء على المشاركين فيه، فيما سيتضمن كلمات سيلقيها متحدثون رئيسيون، ومحاضرات، وحلقات نقاش، وفرصاً للتعارف وورش عمل حول البرامج الخاصة لتنظيم المهن والخدمات الصحية بالإضافة إلى توفير فرص استثمارية للمستثمرين في قطاع الرعاية الصحية.

ويهدف المؤتمر الأول للهيئة إلى مناقشة واستكشاف خطط تنظيم الصحة على المستوى الإقليمي والعالمي. كما ويهدف إلى جمع مقدمي الرعاية الصحية، ومنتجي الأدوية، ومنظمات الرعاية الصحية، وسلامة المرضى، والأساتذة الطبيين، وخبراء معايير الاعتماد من المنطقة والعالم تحت سقف واحد لتبادل الأفكار حول تنفيذ وإدارة اللوائح الصحية.

كما يهدف إلى جذب أهم متخصصي الرعاية الصحية من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وخارجها، وتوفير منصة للكيانات التي تلعب دوراً مهماً في تنظيم قطاع الرعاية الصحية، بمن في ذلك صناع القرار في الرعاية الصحية الحكومية وخبراء الإصلاح الصحي والتنظيم الصحي وأصحاب شركات الأدوية والعقاقير والرعاية الصحية العامة والخاصة ومقدمي الخدمات والمستثمرين والخبراء المهتمين في مجال الرعاية الصحية وخبراء التكنولوجيا ومقدمي الحلول.