أسماء عبدالله

تصوير: سهيل الوزير

يفتتح الشاطئ الذهبي السبت المقبل بعد العمل لعامين متواصلين لإنشاء اول شاطئ خالي من الصخور في المملكة.



وفي جولة لـ"الوطن" لـ"الشاطئ الذهبي" في درة البحرين، اطلعت على الشاطئ الذي يضم أطول مدينة ألعاب بحرية في العالم تتكون من 96 لعبة مختلفة، حيث أن حجم المدينة البحرية تتعدى 500 متر وستوثق في مجموعة غينس للأرقام القياسية كأطول مدينة ألعاب بحرية بالعالم كما أن سيذكر أنها في البحرين.

وينقسم الشاطئ إلى 5 أقسام، فيما تم تصفية الشاطئ من الحجارة والشوائب 9 مرات عبر احدث أنواع الأجهزة بعمق 40 سنتيمتر كما ساعد فريق من الغواصيين بإزالة جميع الأعشاب و الحجارة.

ويتكون الشاطئ من منطقتين، الاولى بقيمة تذكرة تبلغ 5 دنانير للكبار، و3 دنانير للأطفال، وتشمل سعر الدخول وموقف السيارة وسرير مع شمسية فقط ودورات مياه.

أما المنطقة الثانية ستكون قيمة التذكرة 20 دينار للكبار و10 دنانير للأطفال، وتشمل سعر الدخول مواقف مخصصة لسيارة بالقرب من المدخل واستخدام حمام السباحة ومنطقة ألعاب مائية للأطفال وسرير وشمسية ومنشفة لكل شخص وتكون جميع الألعاب بالمجان لهم حيث تكون الأولوية لهم لهذه الألعاب، مع عصائر ومشروبات خفيفة بالمجان.

وسيحتضن الشاطئ عربات المتنقلة لبيع المواد الغذائية والذي سيساهم في احتضان رواد الأعمال الشباب.

ويعتبر الشاطئ الذهبي، أطول مدينة ألعاب بحرية بالعالم، حيث تم تصميمه بطول كيلومترين، بالإضافة إلى حمام سباحة مصمم للأطفال يغطي مساحة 300 متر مربع، ومدرسة لتعليم رياضة الشراع وملعب كرة قدم مباشرة على الشاطئ.