* ولي العهد: العلاقات الاستراتيجية بين البحرين وأمريكا إحدى نتائج التعاون الثنائي الوثيق في كافة المستويات

* أهمية التواصل المستمر لتعزيز العلاقات الثنائية التي تخدم المصالح المشتركة للبلدين

* علاقات الصداقة التاريخية بين البحرين وأمريكا تشهد اهتمامًا كبيراً بهدف مواصلة تطويرها على كافة الصعد

* الاتفاقيات تشكل إضافة نوعية للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين والشعبين الصديقين

* الاتفاقيات تهدف لرفع جاهزية قوة دفاع البحرين للدفاع عن سيادة واستقرار المملكة واستمرار عجلة التنمية فيها

* جهود حيوية لأمريكا لحفظ الأمن الإقليمي والتصدي للإرهاب والتطرف وتجفيف مصادر تمويله

* نائب الرئيس الأمريكي يشيد بجهود البحرين في تعزيز الاستقرار بالمنطقة والحفاظ على أمن الملاحة ومكافحة الإرهاب

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أن العلاقات الاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية هي إحدى نتائج التعاون الثنائي الوثيق في كافة المستويات والتي تستند إلى أسس راسخة من العلاقات المشتركة بين البلدين والتي انعكس أثرها على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك لدى لقاء سموه في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن الإثنين نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، حيث أشاد سموه بمستوى العمل والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين، ونوه بأهمية التواصل المستمر لتعزيز العلاقات الثنائية التي تخدم مصالحهما المشتركة.

وأشار سموه إلى أن علاقات الصداقة التاريخية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية تشهد اهتمامًا كبيراً بهدف مواصلة تطويرها على كافة الصعد والتي عززتها اتفاقات التعاون المشترك في مختلف القطاعات الحيوية وأسهمت في خلق مزيدٍ من الفرص الواعدة التي تعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وخلال اللقاء تم توقيع اتفاقية شراء منظومة الدفاع الجوي صواريخ باتريوت في إطار التعاون الدفاعي الممتد لعقود، مؤكدًا سموه بأن هذه الاتفاقيات تشكل إضافة نوعية للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين والشعبين الصديقين والتي تهدف إلى رفع جاهزية قوة دفاع البحرين للدفاع عن سيادة واستقرار مملكة البحرين واستمرار عجلة التنمية فيها، كما تم استعراض أهم القضايا الإقليمية والدولية، ونوه سموه بالجهود الحيوية للولايات المتحدة الأمريكية لحفظ الأمن الإقليمي والتصدي للإرهاب والتطرف وتجفيف مصادر تمويله.

من جانبه أشاد نائب الرئيس الأمريكي بالجهود التي تقوم بها مملكة البحرين في تعزيز الاستقرار في المنطقة والحفاظ على أمن الملاحة ومكافحة الإرهاب.

هذا وقد حضر صاحب السمو الملكي ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء مأدبة الغداء التي اقامها نائب الرئيس الأمريكي تكريماً لسموه بمناسبة زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.