اختتمت مسابقات الهير ضمن موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، بعد إقامة 7 جولات سواء على مستوى استخراج المحار بالطريقة التقليدية أو حتى استخراج المحار بالمعدات الحديثة، حيث تمكن النوخذة محمد حسن الرويعي من الفوز بالبطولة والمركز الأول.

وفي المسابقة الأخيرة لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، تمكن النوخذة محمد حسن الرويعي من الفوز بالبطولة والمركز الأول بعد أن جمع لؤلؤ يبلغ مجموع وزنه "5.700 جرام" في المسابقة التي أقيمت في المناطق المحاذية لجزر الدار وشارك فيها ما يزيد عن 150 شخصاً تنافسوا على المراكز العشرة الأولى.

وحل في المركز الثاني النوخذة أحمد عبدالله الذوادي بعد أن جمع لؤلؤ يبلغ مجموع وزنه "4.170 جرام"، فيما جاء في المركز الثالث النوخذة جاسم أحمد حسن بمجموع وزن لؤلؤ يبلغ "4.042 جرام".



واحتل النوخذة يوسف يعقوب يوسف المركز الرابع "3.920 جرام"، ثم النوخذة ماجد رضي أحمد في المركز الخامس "3.230 جرام"، يليه النوخذة خليل إبراهيم غريب سادساً "2.688 جرام"، ثم النوخذة عبدالله ناصر القلاف سابعاً "2.570 جرام"، النوخذة عبدالله سلمان داود ثامناً "2.522 جرام"، النوخذة نبيل حسن منصور تاسعاً "2.502 جرام"، وأخيراً النوخذة بدر سعد العازمي "2.274 جرام".

وبذلك تختتم مسابقات الهير ضمن النسخة الثانية من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، حيث بلغ مجموع جوائز مسابقة الهير بفئتيها أكثر من 182 ألف دولار استفاد منها 70 فائزاً في 7 جولات.

ويستعد موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري لإقامة مسابقة جديدة تتمثل في صيد الأسماك "الحداق"، على جولتين الأولى على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والجولة الثانية على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

كما تنطلق هذا الأسبوع مسابقة التجديف الشعبي ضمن موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري الذي يستمر حتى أكتوبر المقبل.