أعلنت كارفور، والتي تديرها شركة ماجد الفطيم في البحرين، عن افتتاح متجرها الأكثر استدامةً في باربار في مجمع جواد دوم الشهير.

وعوضاً عن الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، سيوفر متجر كارفور هايبرماركت الجديد أكياساً مصنوعة من نبات الكسافا القابلة للتحلل خلال أشهر، والخالية من المواد النفطية والمواد المعدلة وراثياً.

وإضافةً إلى أكياس الكسافا، يمكن للعملاء اختيار الحقائب القابلة لإعادة الاستخدام والتي تباع بمبلغ قدره 0.300 فلس للحقيبة الواحدة، وتلتزم كارفور باستبدال أية من هذه الحقائب مجاناً بناءً على طلب العميل. وسوف يضم المتجر أيضاً عدداً من الميزات الإضافية التي تساهم في توفير الطاقة وتعزز الاستدامة.

وقال مدير كارفور في البحرين لدى ماجد الفطيم للتجزئة جيروم عقل: "تم تطوير المتجر بشكل مدروس تماشياً مع التزام ماجد الفطيم لتحقيق المحصلة الإيجابية في استهلاك المياه والانبعاثات الكربونية بحلول العام 2040. إما من خلال الإضاءة بتقنية الصمامات الثنائية الباعثة للضوء الموفرة لاستهلاك الطاقة، أو عبر توفير مجموعة واسعة من المنتجات الصديقة للبيئة للعملاء. نتطلع قدماً لاستقبال عملائنا في متجرنا الجديد الذي نأمل أن يلهمهم لتبني الممارسات الخضراء والصديقة للبيئة".

وسيتميز متجر كارفور الجديد بالعديد من المفاهيم الجديدة مثل قسم للعسل والزيتون والمكسرات، وقسم Food-2-Go الجديد حيث يمكن للعملاء تناول الوجبات الجاهزة الطازجة مثل السوشي والمخبوزات والبيتزا والشاورما والطحينة وزبدة الكاجو وغيرها. كما سوف يوفر المتجر الجديد الحلوى البحرينية التقليدية ضمن حلويات حسين محمد شويطر الشهيرة.

وسيكون هناك عروضاً حصرية وترويجية على العديد من المنتجات، كما سيحظى العملاء بفرصة مميزة لتطريز أسمائهم على حقائبهم القابلة لإعادة الاستخدام مجاناً في أول 5 أيام بعد الافتتاح.