أشاد وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع بما قام به أعضاء بعثة البحرين الدائمة لدى الأمم المتحدة من ترتيبات وتحضيرات لتنظيم منتدى "رؤى البحرين رؤى مشتركة لمستقبل ناجح" في دورته الثانية وسيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في تاريخ 26 سبتمبر الحالي تحت شعار "القيم المطلوبة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

والتقى الوزير المطوع، بحضور رئيس جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، في مقر بعثة البحرين في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء، رئيس وأعضاء بعثة البحرين الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة يتقدمهم المندوب الدائم للبحرين لدى الأمم المتحدة السفير جمال الرويعي.

ونقل الوزير المطوع تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى رئيس وأعضاء البعثة على ما يقومون به من جهود في تمثيل المملكة والتعبير عن مواقفها ورؤاها تجاه كافة القضايا الدولية بما يرسخ مكانة المملكة وحضورها الدولي في المحافل العالمية.



كما أشاد المطوع بالدور الذي قام به أعضاء البعثة باعتماد الأمم المتحدة لمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، بإعلان الخامس من أبريل يوماً عالمياً للضمير، مؤكداً أن هذه الجهود أكدت التزام البحرين بمساندة جهود المجتمع الدولي لترسيخ أسس السلام والاستقرار العالمي.

والتقى وزير شؤون مجلس الوزراء المبتعثين من قبل وزارة الخارجية لحضور اجتماعات الدورة ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة، وأكد أن حضور هؤلاء الشباب لجلسات واجتماعات الأمم المتحدة سيمكنهم من صقل قدراتهم ومهاراتهم وتمثيل المملكة بنجاح في مختلف المحافل الدولية.

وأكد المطوع أهمية دور المبتعثين الدبلوماسيين في توثيق التعاون ومد جسور الصداقة بين البحرين وكافة دول العالم بما يخدم المصالح المشترك ويعزز أطر التعاون الدولي البناء.