أشادت وكيل وزارة الخارجية رئيس اللجنة الوطنية لحظر استحداث وإنتاج وتخزين أسلحة الدمار الشامل وتدمير تلك الأسلحة د.الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة بمتانة العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تربط البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة. وناقشت أوجه التعاون المشترك بينهما فيما يتعلق بأحدث البرامج والتطبيقات العلمية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

وزارت د. الشيخة رنا بنت عيسى، بدعوة من سفير الإمارات لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية حمد الكعبي، المعرض العلمي الذي أقامته البعثة الدائمة للإمارات في العاصمة النمسوية فيينا، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في مبنى الأمم المتحدة على هامش انعقاد الدورة الثالثة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقدم السفير الإماراتي عرضاً لأهم البرامج التي تنفذها مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مثنياً على الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية البحرينية برئاسة وكيل وزارة الخارجية وبما حققته من تقدم لافت في تعزيز علاقات التعاون مع الوكالة الدولية وأجهزتها المتخصصة لا سيما فيما يتعلق بالتعاون التقني وبناء القدرات للكوادر الوطنية البحرينية في المجالات الحيوية للطاقة النووية.