محمد عباس

تختتم الخميس الجولة السادسة من دوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاء واحد يجمع بين المنامة متصدر الدوري والرفاع صاحب المركز الرابع عند الساعة 7:45 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويسبق هذه المباراة المهمة حفل اعتزال أسطورة كرة السلة البحرينية عبدالمجيد علي "شهرام" والذي سيبدئ عند الساعة 6:00 مساء بإقامة عدة فعاليات بينها مباراة بين قدامى البحرين في كرة السلة وقدامى نادي المنامة إلى جانب فيلم يوثق تاريخ اللاعب وذلك بمشاركة ضيوف من داخل وخارج البلاد وخصوصاً من دولة الكويت الشقيقة التي سبق للاعب الاحتراف فيها.



واختبر موعد حفل الافتتاح المقرر في 19/9/2019 ليكون تاريخاً مميزاً يتوافق مع رقم 9 الذي كان يلبسه اللاعب في الأندية والمنتخبات.

ويرأس اللجنة المنظمة للحفل رئيس لجنة كرة السلة في نادي المحرق، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة، والذي سبق لشهرام اللعب في صفوفه وحقق مع المحرق أول بطولة دوري في تاريخه.واختير حفل الافتتاح ليتزامن مع مباراة في الدوري لناديه الأم نادي المنامة الذي لعب له في عصره الذهبي واختتم مشواره فيه.

أما بخصوص المباراة فإن المنامة يأمل مواصلة صدارته لفرق الدوري ومن دون أي خسارة إلى الآن في الوقت الذي يطمح فيه الرفاع لإلحاق الخسارة الأولى بالمنامة هذا الموسم وخطف صدارة الدوري منه.

وتخصص الرفاع في الموسم الماضي في هزيمة المنامة بعد أن فاز عليه في نصف نهائي الدوري وكذلك في نصف نهائي الكأس.

غير أن الظروف تبدو مختلفة هذا الموسم في ظل إصابة نجم الرفاع محمد كويد وفي ظل المستويات المتطورة التي يلعب بها نادي المنامة.

يقود المنامة المدرب البرتغالي بيدرو، حيث من المتوقع أن يفتقد المنامة خدمات حسن نوروز إلى جانب علي حسين، في حين يقود الرفاع المدرب الصربي توماك ميجاك الذي يعاني في إيجاد أفضل تشكيلة للرفاع.

المنامة يمتلك 10 نقاط في الصدارة من 5 انتصارات متتالية في حين يمتلك الرفاع 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة واحدة.