تشارك المصارعة البحرينية في بطولة العالم للمصارعة، والتي من المقرر أن تقام في الفترة 14-22 سبتمبر في العاصمة الكازاخستانية "نور سلطان".

ويمثل المنتخب الوطني في عالمية المصارعة المصارعين حاجي محمد الذي سيشارك في منافسات وزن 65 كيلوغراماً، وآدم باتيروف الذي سيشارك في منافسات وزن 70 كيلوغراماً.

وكان المصارع حاجي محمد قد أحرز مؤخراً الميدالية الفضية في وزن 65 كيلوغراماً، في بطولة سلسلة التصنيف للمصارعة "يشار دوغو"، التي نظمها الاتحاد الدولي للمصارعة UWW في الفترة 11-14 يوليو بالجمهورية التركية، فيما أحرز المصارع آدم باتيروف الميدالية الفضية في وزن 70 كيلوغراماً في بطولة العالم التي أقيمت في العاصمة الهنغارية بودابست في الفترة 20-27 أكتوبر العام الماضي.

وسيستهل اللاعب حاجي محمد مشواره في البطولة بمواجهة تجمعه بالمصارع المقدوني اندريه بيربيليتا في منافسات الدور التمهيدي لوزن 65 كيلوغراماً، فيما لم تحدد القرعة حتى الآن المواجهة الأولى التي سيخوضها المصارع آدم باتيروف في بداية مشواره في البطولة.

وقال رئيس اتحاد المصارعة عبادة عدنان الملا: "إن المشاركة تأتي ضمن روزنامة المشاركات الخارجية للاتحاد للعام 2019، والتي يسعى من خلالها الاتحاد لتعزيز حضور المصارعة البحرينية في مختلف البطولات القارية والدولية، والسعي نحو ظهورها بالشكل المشرف الذي يمنحها فرصة تحقيق المزيد من الإنجازات التي تسجل في السجل الحافل للرياضة البحرينية".

وأضاف أن المنتخب المكوّن من المصارعين آدم باتيروف وحاجي محمد أنهيا تحضيراتهما لهذه المشاركة والتي تضمنت معسكراً تدريبياً بقيادة المدرب حبيب بايروف وتحت إشراف المدير الفني المدير الفني إلدر إلداروف، متطلعاً أن يقدم المصارعان أفضل المستويات وأن ينافسا على تحقيق نتيجة مميزة في هذه التجمع الرياضي العالمي.