فاطمة السليم

نظمت جمعية شهركان الخيرية الاجتماعية ورشة عمل بعنوان "كيف نستقبل العام الدراسي الجديد"، قدم فيها المدرب محمود العافية النصائح اللازمة لتحقيق نتائج ممتازة في هذا العام الدراسي لمدة 3 أيام متتالية، حيث تم تخصيص اليوم الأول للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، واليوم الثاني للمرحلتين الثانوية والجامعية، أما اليوم الثالث فقد استهدف أولياء الأمور.

وتطرقت الورشة إلى أهمية إعداد النفس والمكان والأدوات وتهيئة الطلبة باستقبال عام دراسي مليء بالحماس والهمة العالية. وشحذ المدرب همم الحضور إلى أهمية المذاكرة أولا بأول وضرورة احترام الوقت وتنظيمه كما شدد على ضرورة احترام المعلمين وأنظمة الدراسة.

وجاء تخصيص ورشة خاصة بأولياء الأمور نظراً لما يملكونه من مسؤولية كبرى فهم عماد نجاح الطلبة. وتطرق العافية إلى نصائح هامة لأولياء الأمور.

وعلى ولي الأمر التركيز على الإيجابيات وخلق جو الهدوء والاطمئنان في الأسرة، كما أن عليهم المتابعة مع أبنائهم أولاً بأول، وعرض المدرب فيلماً تحفيزياً عن معاناة بعض الدول الفقيرة ومقارنتها بالنعم المتوفرة.

وقدم رئيس جمعية شهركان الخيرية وأعضاء مجلس الإدارة الشكر لمقدم الورشة، كما قدم شكره إلى رئيس لجنة دعم الطالب هاني سلمان والفريق العامل لتنظيم الورشة، متعهداً بمواصلة مثل هذه الفعاليات مستقبلاً بما يدعم الطلبة وأولياء الأمور من أجل خدمة أهالي المنطقة.