خالد الطيب

كشف مدير المبيعات بمعرض الزياني للسيارات -الموزع المعتمد لـ"إم جي موتور"- محمد المرباطي، عن أن "المعرض باع 600 سيارة في 2018 وهي في شوارع البحرين الآن"، موضحاً أنه تم بيع أكثر من 800 سيارة منذ بداية العام 2019 وحتى الآن، متوقعاً بيع أكثر من ألف مركة حتى نهاية العام الجاري.

وأضاف المرباطي، على هامش تدشين أحدث طرازات سيارات إم جي "RX8" الجديدة كليًّا من فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) متوسّطة الحجم، أن "سيارات إم جي هي بريطانية موجودة في السوق منذ العام 1924 وهي من الشركات العريقة، وتم مؤخراً شراء الشركة من قبل شركة شنغهاي أوتو موتورز، فأصبحت السيارة الآن يتم تصنيعها في الصين وتعد من أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم".

وأشار المرباطي، إلى أن "الشركة المصنعة تملك ثالث أكبر مصنع سيارات في العالم وأكبر مصنع سيارات في الصين، حيث أنتج المصنع في عام 2018 أكثر من 6.5 مليون سيارة".

وأضاف أن "الأمر الذي يعكس حجم الجودة الكبير للإنتاج خصوصاً كون المصنع كان يملك الوكالة الحصرية -سابقاً- للبي إم دبليو الشرق الأوسط، والآن لديهم الوكالة الحصرية للفولكس ويجن والفورد والعديد من العلامات".

وأوضح المرباطي أن سيارات "إم جي" تنتج بنفس جودة سيارات الفولكس ويجن، ومن ناحية الأمان كذلك فهي مشابهة جداً لها بشكل كبير، وهي سيارات مصنفة ك 5 نجوم في الجودة والأمان وبسعر تنافسي بالنسبة لجودتها.

وأضاف أن "مبيعات السيارة في الشرق الأوسط تعد الأولى في حجم المبيعات على الرغم من أنها بدأت متأخرة، لذلك تطمح الشركة لمنافسة السيارات عالية الجودة والكفاءة من الياباني والألماني خصوصاً الشركات العريقة في السوق".