براء ملحم

قضت المحكمة الكبرى الجنائية بالسجن 3 سنوات لبحريني مخمور صدم آسيوية عن طريق الخطأ وتسبب لها بعاهة مستديمة، بعد أن ركلها برجله.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تواجد المدان بأحد الفنادق بالمنامة، وعند خروجه وهو في حالة سكر اصطدم بالمجني عليها عن طريق الخطأ، حيث أنه حاول التحدث معها بعد ذلك، إلا أنها تجاهلته كونه مخموراً، فما كان منه إلا أن لحقها وقام بضربها لكمة على وجهها، وسقطت على الأرض بسبب قوة اللكمة، ولم يتوقف المتهم عند ذلك الحد، بل أجهز عليها وركلها برجله على أنها مما تسبب بحدوث انحراف في الأنف قدره الطبيب الشرعي بنسبة 5%.

واعترف المدان بضربة للمجني عليها، حيث برر فعلته بأن الأخيرة قامت بضربة بواسطة زجاجة، وعندها قرر الاعتداء عليها ولم يقصد بذلك أن يسبب لها عاهة مستديمة.

وثبت بتقرير الطبيب الشرعي أن الإصابة رضية حدثت من المصادمة بجسم راض، وجائزة الحدوث بمثل التصور الوارد بمذكرة النيابة وفي تاريخ معاصر للواقعة، وقد تخلف جراء ذلك عاهة مستديمة تتمثل في انحراف الأنف جهة اليمين وانسداد جزئي يقدر بعاهة مستديمة بنسبة 5%.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه في 1 أكتوبر 2018، بدائرة محافظة العاصمة، اعتدى على سلامة جسم المجني عليها، فأحدث بها الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، وأفضى الاعتداء إلى تخلف عاهة مستديمة دون أن يقصد إحداثها، وذلك بنسبة 5% في الأنف.