ينظم معهد ثينك سمارت للتدريب والتطوير بالتعاون مع جمعية البحرين لشركات التقنية وكجزء من أسبوع البحرين للتكنولوجيا، يوماً مفتوحاً للتعريف بخدمات شركة "أمازون ويب سيرفيسيز"، تمشياً مع اتجاه البحرين نحو الاستخدام المتسارع للحوسبة السحابية في مجال التحول الرقمي، وتقام هذه الفعالية يوم الأحد القادم الموافق 22 سبتمبر في فندق الخليج.

ويشارك في الفعالية نحو 150 من قادة صناعة تكنولوجيا المعلومات من المؤسسات الرئيسة في البحرين ومديري الموارد البشرية، إضافة إلى العاملين والمهتمين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من الراغبين في تطوير مهاراتهم في مجال الحوسبة السحابية واستثمارها بالشكل الأمثل.

ويتحدث خبراء شركة "أمازون ويب" خلال اللقاء عن منصة الشركة المتكاملة لتقدم خدمات الحوسبة السحابية بشكلٍ آمن، ومن بينها تخزين البيانات في قواعد البيانات وتبادل المعلومات والمحتوى ومعالجتها وتحليل البيانات وفي مجال الشبكات وغيرها.

ويمثل اللقاء فرصة غير مسبوقة للقاء خبراء شركة "أمازون ويب" والتعرف على خدمات الشركة الأساسية، وكيفية استثمارها في توسعة وتطوير أعمال الشركات وبناء التطبيقات المتطورة مع مرونة في العمل وسعة تخزينية عالية قابلة لزيادة ومحمية من الاختراق.

وتسمح خدمات أمازون ويب "AWS" للشركات والمواقع والتطبيقات بمختلف أنواعها بتخزين بياناتها على خوادم لامركزية توفرها أمازون في عدة مناطق جغرافية مختلفة موزعة بشكل منظم بحيث يمكن الوصول إليها خلال أي وقت تحتاجه، مع ضمان عدم حدوث أي انقطاع بشكل مفاجئ.