خالد الطيب

كشفت الوكيل المساعد بقطاع النقل البري في وزارة المواصلات والاتصالات ندى يوسف عبداللطيف، عن اكتمال تركيب ألواح الطاقة الشمسية في 32 محطة توقف الحافلات الجديدة.

وأضافت عبداللطيف لـ"الوطن"، أن هذه الألواح تعتبر مصدراً من مصادر الطاقة المتجددة لتعمل على إنارة المحطات، ولوحات الإعلانات بالإضافة إلى تشغيل شاشات عرض مواعيد وصول الحافلات الفعلية مستقبلاً.



وقالت إن الوزارة أنشأت 70 محطة توقف جديدة منذ بدء التشغيل في عام 2015 لتغطية المناطق الجديدة بحسب شبكة الحافلات المشغلة، حيث عينت شركة "True Form" البريطانية لإعادة محطات النقل الجماعي في عام 2015، حيث تم الانتهاء حتى الآن من تطوير أكثر من 303 محطة انتظار لحافلات النقل الجماعي في البحرين.

وأكدت الوكيل المساعد بقطاع النقل البري، أن الوزارة مازالت تعمل على تطوير وإنشاء محطات انتظار جديدة وزيادة عدد المحطات المكيفة في المملكة، موضحة أنه تم الانتهاء من إنشاء 17 محطة مكيفة من أصل 26 محطة من المزمع إنشاؤها قريباً.

ودعت عبداللطيف، إلى ضرورة الاستمرار في تطوير هذا المشروع، لافتة في الوقت نفسه، إلى أن الوزارة ماضية في خطتها لتحسين خدمات النقل الجماعي وتوفير البنى التحتية المساعدة للخدمة.

وأشارت إلى أنه تم إنشاء 29 محطة توقف على الطريق بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أسوة بأنظمة المواصلات المتقدمة في عدد من الدول، لافتة إلى أنه تم تشغيل 12 محطة منها على أن يتم تشغيل المحطات المتبقية قريباً.