استحدثت جمعية سيدات الأعمال البحرينية لجنتي الاستشارات والشابات والتعليم، فيما تواصل برامجها وتفاعلها الإيجابي مع الجمعيات الصديقة في البحرين وخارجها للقيام بدورها في تسهيل مهام عضواتها للقيام بعمل تجاري ناجح ومستدام.

ونظمت الجمعية، الأربعاء، "اليوم المفتوح" لعضوات الجمعية بحضور عدد كبير منهن لمتابعة آخر الفعاليات وأجندة أعمال الجمعية في الفترة القادمة، ومناقشة بعض القضايا الدائرة على الساحة التجارية في مملكة البحرين خلال الفترة الأخيرة.

وقالت رئيسة الجمعية الأعمال أحلام جناحي، إن "الحضور من قبل العضوات كان مميزاً ومثلما هو معتاد منهن في مثل هذه الفعاليات، وهو تواجد نابع من حرصهن على متابعة فعاليات الجمعية وتبادل الأفكار ومساندة مجلس الإدارة في خطواته العملية لتحقيق برنامج العمل والأهداف التي تم وضعها مع بداية الدورة الحالية للمجلس".



فيما أشادت سيدة الأعمال فاطمة الدلاور بالأفكار الدائمة والمتجددة التي تطرحها عضوات الجمعية في مثل هذه التجمعات، مشيرة إلى أن الجمعية تواصل برامجها وتفاعلها الإيجابي مع الجمعيات الصديقة في البحرين وخارجها للقيام بدورها في تسهيل مهام عضواتها للقيام بعمل تجاري ناجح ومستدام.

فيما أوضحت رئيس اللجنة الإعلامية منال الصديقي أن "اليوم المفتوح" يشهد غالباً تعريف العضوات القدامى بالعضوات الجدد، كما يتم تقديم شرح حول اللجان المستحدثة في الجمعية مثل اللجنة الاستشارية ولجنة الشابات والتعليم، مشيرة إلى أن اللجنة الإعلامية تبذل جهداً كبيراً في التعريف بأنشطة الجمعية وإبراز جهود العضوات.

وقامت رئيسة الجمعية بتكريم العضو الجديد سيدة الأعمال "لانا العطار".

في حين، أشارت رئيس اللجنة الاجتماعية فيكي معوض إلى أن الجمعية تواصل برامجها ولقاءاتها التي تدعم أواصر الثقة والعلاقات الطيبة بين جميع منتسبي الجمعية.. وتخلق أجواء إيجابية بين العضوات.

وأكدت أن اللجنة الاجتماعية هي عصب التنمية والمحرك الأساسي لتنفيذ أهداف الجمعية كما هي الركيزة الأساسية للدعم المالي من خلال الفعاليات كما هي تخطط لأنشطة ذات الصلة بالمرح وأقامت مؤتمرات تحفيزية وجذابة تسمح للأعضاء بالاستمتاع والتفاعل معاً .

إلى ذلك، عرضت سيدة الأعمال هدى جناحي الخطة الاستراتيجية للجنة رائدات الأعمال، مبينة أن اللجنة منذ بدء أعمال الجمعية قامت بتنفيذ العديد من المبادرات التي تدعم مختلف رواد الأعمال وعلى سبيل المثال فعالية يوم اليوجا العالمي بالتعاون مع السفارة الهندية، وورشة عمل الإسعافات الأولية، ومؤتمر أسبوع ريادة الأعمال لعام 2018 بالتعاون مع مجلس الأعلى للمرأة واليونيدو بمركز ريادات.

وأضافت: "في الفترة القادمة ستقوم اللجنة بتنظيم مؤتمر عالمي لأسبوع ريادة الأعمال العالمي بتنظيم ودعم مباشر من منظمة الأمم المتحدة واستقطاب 300 رائد عمل بحريني ومتحدثين عالميين".