صنعاء - سرمد عبدالسلام

في مأساة جديدة من مآسي الانقلاب والحرب الحوثية، لقي البطل الأولمبي اليمني هلال الحاج، حتفه غرقاً في مياه المحيط الأطلسي أثناء محاولته الدخول بطريقة غير شرعية إلى الأراضي الإسبانية.

وأكدت السفارة اليمنية في مدريد على لسان السفير نبيل ميسري، أن "فرق الإنقاذ التابعة للبحرية الإسبانية تمكنت من العثور على جثة البطل اليمني وانتشالها، فيما يتوقع أن يتم استكمال باقي الإجراءات تمهيداً لنقل الجثمان إلى اليمن خلال الـ48 ساعة القادمة".



ومثل خبر وفاة البطل الأولمبي اليمني الحائز على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الإسلامية 2017، فاجعة كبيرة لدى الأوساط الشبابية والرياضية في اليمن.

ونعت وزارة الشباب والرياضة اليمنية إلى جميع الشباب والرياضيين، نبأ وفاة هلال الحاج بطل الجمهورية في لعبة الووشو كونغ فو.

وتعد هذه الحادثة واحدة من سلسلة المآسي التي يتجرعها اليمنيون بفعل الانقلاب الحوثي على السلطة واجتياح ميليشياته المسلحة للمدن اليمنية، الأمر الذي تسبب في إغلاق أبواب الأمل والحياة في وجوه الكثير من الشباب ودفعهم إلى التفكير بالهروب نحو الهجرة غير الشرعية باتجاه أوروبا في رحلة محفوفة بالمخاطر، قد لا يعودون منها إلا جثثاً هامدة.

وسبق أن لقي عشرات من الشباب اليمنيين حتفهم بطريقة مماثلة أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية باتجاه القارة العجوز، من بينهم الصحفي اليمني الشباب محمد الأهدل الذي توفي مطلع العام أثناء محاولته العبور نحو إحدى الدول الأوربية قبل أن يتم العثور على جثته في شواطئ بلدة مليلة الجزائرية.