يستعد منتخبنا الوطني السلاوي للسيدات حالياً للمشاركة في منافسات كرة السلة ضمن دورة المرأة الخليجية التي ستقام في دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 20 لغاية 30 أكتوبر القادم وبتنظيم من اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي.

ويقود التدريبات حالياً المدرب الصربي فانيا ومساعده الوطني أحمد القصير ونورة الشيخ، وانطلق برنامج الإعداد في الأول من سبتمبر الحالي، ويخوض أحمر السيدات السلاوي تدريبات إعدادية جادة من أجل خوض هذه البطولة وسط حماس منقطع النظير من كل اللاعبات اللائي يسعين لتقديم أفضل مالديهن للمشاركة في هذا المحفل الخليجي.



ويسعى الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إلى دعم المشاركات الخارجية لجميع المنتخبات من الجنسين وفي مختلف الفئات العمرية، في إطار الاهتمام بكل جوانب كرة السلة البحرينية، خصوصاً ان كرة السلة في البحرين تتمتع بوجود العديد من المواهب النسائية التي باتت بحاجة للمشاركة في المنافسات الخارجية بقدر أكبر لزيادة الاحتكاك والتعود على أجواء المنافسة.

وبدأت التدريب بمشاركة 27 لاعبة، قبل أن يقوم الجهاز الفني بالتصفية الأولى ليتقلص العدد إلى 20 لاعبة بعد أسبوعين من بدء الإعداد، وتمت الاستعانة بصالة نادي ألبا وصالة الجامعة الإيرلندية لإقامة التدريبات اليومية، ويقدم اتحاد السلة الشكر لهما على هذا التعاون اللامحدود.