أسماء عبدالله

كشف وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد، بأن مرحلة التجارب التشغيلية للأنظمة المختلفة في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي ستبدأ في منتصف أكتوبر القادم.

وأضاف لـ"الوطن"، أنه تم الإنتهاء من تركيب سيور الأمتعة في منطقة استلام الأمتعة ومكاتب تسجيل المسافرين في منطقة المغادرين، موضحاً في الوقت نفسه أن عملية تدريب العاملين على كافة الأنظمة في المطار مستمرة وستزيد من وتيرتها مع انطلاق التجارب التشغيلية.



وكان الوزير أعلن سابقاً، أنه تم إنجاز 80% من مشروع توسعة مطار البحرين الدولي، في مرحلته الأولى وسيتم افتتاحه في الربع الأخير من عام 2019 .

كما أعلن حينها، عن بدء البرنامج الوطني لجاهزية العمليات التشغيلية لنقل الحركة الجوية لمبنى المسافرين الجديد "ORAT" بإطلاق أولى الدورات التدريبية التعريفية التي تنظمها شركة مطار البحرين بالتعاون مع "فرابورت إيه جي".

وتوفر "فرابورت إيه جي"، الخدمات الاستشارية لمشروع مبنى المسافرين الجديد، لكافة الشركاء الاستراتيجيين والأطراف ذات العلاقة في مطار البحرين الدولي استعدادا لإفتتاح مبنى المسافرين الجديد، بحضور عدد من المسؤولين من شركة مطار البحرين في أكاديمية الخليج للطيران في المحرق.

ويعد برنامج جاهزية العمليات التشغيلية لنقل الحركة الجوية، من المشاريع الحيوية والأساسية ضمن برنامج تحديث مطار البحرين الدولي لضمان سير كافة العمليات بسلاسة منذ اليوم الأول وتوفير تجربة آمنة واستثنائية للمسافرين

وأوضح، أن نظام الجاهزية التشغيلية، سيساعد في إشراك كافة الشركاء مثل الهيئات الحكومية وشركات الطيران المعتمدة ومزودي الخدمات والموردين في العمليات التشغيلية لفهم آلية العمل وتنفيذه بما يضمن توفير تجربة سفر آمنة وسلسة لمستخدمي المطار.