موزة فريد

"تصوير: سهيل الوزير"

افتتحت شركة "GPS" لخدمات الدفع، مبناها الجديد في ضاحية السيف الأحد، بكلفة تشغيلية تصل إلى 2.5 مليون دينار خلال 3 أعوام بحضور العديد من مدراء المؤسسات المالية.

وكشف مدير عام شركة "GPS" علي عرب "عن خطة توسعية للشركة بقيمة 6 ملايين مليون دينار منها 2.5 مليون تكلفة المبنى الجديد الذي تم افتتاحه الأحد".

وأضاف في تصريح للصحفيين على هامش افتتاح المبنى، أن الشركة تقدم خدمات للمؤسسات البنوك منها بطاقة ائتمان وماكينة الصراف الآلي، موضحاً أن الشركة تعمل في هذا المجال على مدى 14 عاماً في منطقة المنامة وعملنا لمدة عامين على المشروع.

وعن الخطة الاستراتيجية للشركة، أكد عرب، أن الخطة في الوقت الحالي تتمثل في التوسع أكثر في البحرين وخارجها لأسواق استراتيجية، لكون نشاط الشركة غير موجه للبحرين فقط"، مبيناً أن الشركة تتعامل مع بنوك رئيسة تمثل أكثر من نصف الأفراد في البحرين وهي شريحة كبيرة تشغلها الشركة".

وعن كلفة المبنى الجديد أوضح، أن كلفته بلغت 2.5 مليون دينار، وهو ضمن خطة استراتيجية للتوسع لكون طبيعتنا أكثر في مركزية الخدمات فالفروع الخارجية تكون مكلفة".

وكشف عن نيتهم لافتتاح مكتب تمثيلي للشركة في مدينة اربيل بالعراق.

وقال رئيس شركة GPS يوسف علي ميرزا على إن خطوة افتتاح المبنى الجديد تعتبر أول الخطط لإضافة خدمات مواكبة للتطور التكنولوجي في عالمنا الحالي، حيث سيكون هناك العديد من الخدمات الجديدة التي ستقدم لمساعدة أي برامج مستقبلية تطويرية.

وأضاف ميرزا "هناك العديد من عملاء الشركة داخل وخارج البحرين يوجد لديها مقران وهم في البحرين وهي المقر الرئيس بجانب تواجدهم في العراق حيث يرى وجود فرص كثيرة هناك.

وقال "سيتم مناقشة التوسع للخدمات المقدمة للبنوك والمؤسسات المالية في منطقة اربيل بكردستان ودول أخرى خارج الخليج العربي".

وفي سؤال حيال تلاشي البطاقات البلاستيكية، ذكر ميرزا على أن البطاقات البلاستيكية لن تختفي بسهولة بل ستظل إلى فترة بسيطة، مبيناً أن التكنولوجيا تتطور بوتيرة سريعة ولكن لايزال هناك بعض البلدان والمناطق تستخدم هذه البطاقات التي امتدت لخمسين عام تقريباً.

من جانبه، عبر الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت ورئيس رئيس لجنة التدقيق في كريدي مكس رياض ساتر عن فخره بالإنجاز والتقدم والتطور الذي تشهده شركة GPS بخطوها على الطريق الصحيح كون 55% من أسهم الشركة تعود لشركة كريدي مكس.

وشدد على أهمية التنقية والتكنولوجيا، والتي تعتبر المستقبل، حيث تتم كافة العمليات الإلكترونية لـ"كريدي مكس "عن طريق الشركة التي تقوم بمواكبة كل المنتجات الجددة في السوق.