خالد الطيب

كشف الرئيس التنفيذي لأسواق "ميدوي" خالد الأمين، عن نية المجموعة لافتتاح 3 فروع خلال العامين المقبلين باستثمار يقدر بمليوني دينار وسيتم الإعلان عن موقعهما بعد توقيع الإتفاقية بشكل رسمي، مؤكداً نيتها دراسة الاستغناء عن فروع أخرى، لكون التجارة تتطلب المواكبة والتطوير بشكل دوري.

وأضاف خلال افتتاح الفرع الجديد بخليج توبلي الأحد، أن هذا الفرع يعتبر الرابع عشر فعلياً لكون الشركة تعمل بشكل دوري على دراسة جدوى في بعض الفروع لكون الظروف أحياناً تجبرنا على الاستغناء عن بعض الفروع القديمة وفتح أخرى جديدة.



وبين الأمين أن أسواق "ميدوي" مستمرة باستراتيجية واضحة وفتحت 16 سوقاً بشكل عام وأغلقت منها 6 محلات، نظراً لعدم جدوى بعض الفروع، موضحاً أن أسواق ميدوي المنتشرة في البحرين تقدر بـ10 محلات بمجموع استثمارات في المواد الغذائية تقدر بمليوني دينار".

وأضاف "يتميز سوق ميديوي العاشر بديكور من طراز حديث يتناسب مع الجيل الحالي، بالإضافة لتضمنه أقساماً للعديد من الطعام العضوي واللحوم الطازجة، وتوافر مواقف السيارات، في منطقة حديثة بموقع استراتيجي بخليج توبلي".

وأشار إلى أن المجموعة تدرس التوسع في الخارج ولكن الفكرة لم تتبلور بشكل فعلي بعد، خصوصاً لكون المجموعة مهتمة بالتوسع في البحرين بشكل أكبر لأن ذلك التوسع يؤدي لدعم الاقتصاد البحريني.

وأوضح أن افتتاح المزيد من فروع أسواق "میدوي"، يأتي ضمن استراتيجية المجموعة للتوسع وتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وزوار البحرين من البضائع والسلع؛ إذ يبلغ إجمالي الاستثمارات في أسواق میدوي بكافة فروعها نحو عشرين مليون دينار، مما يجعل منها أحد أكبر الأسواق الخاصة بالمواد الغذائية والاستهلاكية في البحرين".

ولفت الأمين، إلى أن ذلك "لم يتحقق إلا بجهود حثيثة، وعمل مستمر، وبسواعد أغلبها وطنية، بغية تحقيق تقدم ملموس فيما تقدمه الأسواق للزبائن

يذكر أن أول فرع الأسواق میدوي تأسس في العام 1962 في منطقة باب البحرين في المنامة التي كانت تمثل آنذاك الوسط التجاري للبحرين، وتأتي أسواق میدوي تحت مظلة شركات علي راشد الأمين، التي يتبعها أيضاً عدد من الشركات الغذائية والصناعية.