تنطلق الخميس، في فندق ذا قروف - أمواج، فعاليات الملتقى الأول لشركاء كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين، تحت رعاية رئيس الجامعة د.رياض حمزة.

ويتناول الملتقى عدداً من القضايا والمحاور التي تصب في تطوير برامج أقسام الكلية بدرجة البكالوريوس والدراسات العليا والتدريب المستمر.

ومن المؤمل أن يطرح برنامج العلاج الطبيعي عدداً من المحاور تتعلق بمراجعة التقدم في تطوير برنامج بكالوريوس العلاج الطبيعي ليواكب التطورات في مجال العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، استناداً إلى التوصيات العالمية ونتائج الدراسات المحلية للسوق وأرباب العمل.



ويناقش قسم العلوم الصحية تطوير المناهج والخطط الدراسية والتدريب الإكلينيكي بالمراكز الصحية والمستشفيات بالإضافة إلى تقييم نوعية مخرجات برامج القسم ومدى ارتباطها باحتياجات سوق العمل وفرص التعاون في مجال البحث العلمي وأبحاث التخرج.

فيما سيناقش قسم التمريض، عدداً من القضايا التي تتعلق بمناقشة البرامج الأكاديمية الحالية ومدى ملائمتها لاحتياجات سوق العمل وإمكانية طرح/اقتراح برامج أكاديمية جديدة بناء على احتياجات سوق العمل.

كما ستتم مناقشة، إيجاد بدائل لأماكن التدريب العملي واقتراح برامج للتعليم المستمر، بجانب بحث سبل تعزيز الشراكة المجتمعية وسبل التعاون في مجال البحث العلمي.

ومن المؤمل أن يضع قسم التربية الرياضية على طاوله النقاش عدداً من المواضيع المتعلقة بمناقشة البرامج الأكاديمية الحالية والمطورة في ضوء نتائج الدراسة المرجعية ونتائج دراسة الخريجين وأرباب العمل مناقشة طرح/اقتراح برامج أكاديمية جديدة على مستوى البكالوريوس والماجستير بناء على احتياجات سوق العمل.

كما ستتم مناقشة نتائج دراسة درجة مواءمة برنامج بكالوريوس التربية الرياضية بجامعة البحرين لاحتياجات سوق العمل ومدى الحاجة لتخصصات أكاديمية مستحدثة، بالإضافة إلى اقتراح برامج للتعليم المستمر.