دعت جمعية رجال الأعمال البحرينية أعضاءها والقطاعات التجارية وأصحاب الأعمال البحرينيين إلى التسجيل والمشاركة ضمن وفد الجمعية لزيارة تركيا في الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر، استجابة لدعوة تلقتها الجمعية من هيئة "فرات" للتنمية التابعة لوزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية وبالتنسيق مع سفارة الجمهورية التركية في البحرين.

وقال رئيس الجمعية خالد الزياني، إن الهدف من زيارة الوفد البحريني لتركيا هو بحث الكثير من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز وتنمية روابط التعاون الاقتصادي بين مملكة البحرين والجمهورية التركية.

وسيتضمن برنامج الزيارة إجراء لقاءات ثنائية مباشرة بين تجار البلدين من أجل الانفتاح على الفرص الاستثمارية الواعدة وتقوية الروابط بين قطاعات الأعمال والاستثمار بين رجال الأعمال البحرينيين ونظرائهم في تركيا.



وأضاف الزياني: "تأتي الزيارة في ظل تنامي واهتمام قيادة البلدين الصديقين والزيارات المتبادلة رفيعة المستوى القائمة بين الجانبين، بما يسهم في مدّ جسور التواصل المباشر والالتقاء بالتجار والتشبيك بين أصحاب الأعمال البحرينيين والجانب التركي من أجل تعميق العلاقات الاقتصادية والثنائية المشتركة".

وأوضح أن برنامج الزيارة سيشمل زيارة كل من: مدينة إسطنبول ومالاتيا وإلازى، والاطلاع عن كثب على التجربة التركية في القطاعات الصناعية والتجارية التي سيتم زيارتها في تلك المدن، وأبرزها قطاع الأقمشة والمواد الغذائية والزراعة والأثاث والسياحة والرخام والأرضيات والمعدات والآليات.

وأعلن الزياني، عن زيارة وشيكة لوفد تجاري تركي رفيع إلى المملكة في نوفمبر المقبل، حيث سيحل الوفد ضيفاً على الجمعية وستنظم الجمعية لقاءات متبادلة بين الوفد التركي والقطاع التجاري في مملكة البحرين من أجل تنمية التبادل التجاري بين البلدين.