شارك معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" في معرض هونغ كونغ للمجوهرات والأحجار الكريمة الذي عقد في الفترة من 18 إلى 22 سبتمبر في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض.

وسجَّل "دانات" هذا العام أنجح مشاركة له على الإطلاق في معرض هونغ كونغ الذي سبق وشارك فيه لأربع دورات متتالية، حيث حوَّل المعهد منصة العرض الخاصة به هناك إلى مختبر يعمل بكامل طاقته لإجراء عمليات فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمجوهرات، على مدى 5 أيام من هذا المعرض الذي جرى بمشاركة عارضين من 50 دولة وزاره نحو 50 ألف زائر من شتى أنحاء العالم.

وكان جناح "دانات" في معرض هونغ كونغ للمجوهرات والأحجار الكريمة واحداً من أكثر الأجنحة تميزاً في المعرض، حيث جذب عدداً كبيراً من الزوار والعملاء لزيارته؛ كما قامت دانات بتقديم خدماتها المتنوعة لتوفير فحص شامل للؤلؤ والأحجار الكريمة في موقع المعرض، وكانت المشارك الوحيد الذي يقوم بتوفير مثل هذه الخدمة.



واستقطبت دانات عدداً كبيراً من الزائرين الذين استمتعوا بفرصة نادرة لمشاهدة فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمجوهرات من قبل خبراء دانات.

واستثمر "دانات" هذه المنصة للترويج لمجموعة واسعة من الخدمات والدورات التعليمية التي يقدمها، مع تسليط الضوء على تاريخ صيد اللؤلؤ الثري في البحرين، حيث تعرف الزوار على جهود دانات في مجال الحفاظ على هذا التراث الغني لمملكة البحرين مع تطوير الصناعة المحلية والإقليمية، ودعم اهتمام الأجيال المقبلة في هذا المجال من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة في البحرين والشرق الأوسط.

وقالت مديرة معرض المجوهرات في طإنفورما ماركتس" سيلين لاو: "تتيح هذه المشاركة المتميزة من قبل دانات في المعرض أمام العارضين والزوار والمشترين فرصة الوصول إلى خدمات خبراء المختبر والتعرف على التقدم التكنولوجي في مجال فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة".

فيما قالت الرئيس التنفيذي للمعهد نورة جمشير: "حاز المعهد على سمعة متميزة عالمياً خلال العامين الماضيين في مجال فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة، ونحن اليوم نعمل لتعزيز هذه السمعة والمكانة العالمية للمعهد للحفاظ على هذه الجودة والأصالة".

وأضافت: "مشاركتنا في المعرض -وعلى وجه الخصوص المختبر الذي أنشأناه في جناح المعرض- وضع دانات في دائرة الضوء والتمييز كإحدى أفضل المعاهد في العالم لتقديم خدمات لفحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمجوهرات".