بحث وزير الكهرباء والماء د.عبدالحسين ميرزا خلال لقائه الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين نزار بانبيله بحضور رئيس الخدمات التجارية بالشركة كريم طبوش، التعاون المشترك في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وقدم الوزير التهاني إلى بانبيله على تعيينه في منصبه الجديد بالشركة، مشيداً بدور "VIVA" في تطوير قطاع الاتصالات في مملكة البحرين مؤكداً على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص لما من شأنه رفعة وازدهار القطاع الاقتصادي بالمملكة.

وتم خلال اللقاء استعراض رغبة شركة "VIVA" في الاستفادة من الطاقة النظيفة وتحقيق الترشيد وكفاءة الاستهلاك في مرافقها ومنشآتها من خلال تركيب انظمة الطاقة الشمسية بالتعاون مع مركز الطاقة المستدامة التابع للوزير والذي سيعمل على تقديم الدعم الفني والهندسي للشركة لتنفيذ مشروعهم القادم في هذا المجال.



وثمّن الوزير ميرزا مبادرة "VIVA" نحو الطاقة النظيفة والخضراء، موضحاً أن ذلك كفيل بالمساهمة في تحقيق الاهداف الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة التي تسعى البحرين إلى تحقيقها بحلول عام 2025 مؤكداً على تقديم كل الدعم الممكن لتسهيل ذلك من خلال مركز الطاقة المستدامة.

فيما أكد بانبيله أن دعم أهداف التنمية المستدامة يأتي على رأس أوليات عمل الشركة، موضحاً أن الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة تأتيان ضمن الحلول التي تعمل VIVA البحرين على تطويرها ضمن استراتيجيتها على المدى القصير والبعيد، في ضوء تركيز الشركة على التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي.

وأعرب عن شكره لوزير الكهرباء والماء والمسئولين على جهودهم المستمرة التي أثمرت عنها العديد من الإنجازات في مجالات الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.