تستعد شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، لأن تصبح أكبر مصهر للألمنيوم في العالم مع اقتراب استكمال مشروع خط الصهر السادس، وفق ما أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة خلال الاجتماع الفصلي الثالث لمجلس الإدارة الأربعاء.

وأضاف الشيخ دعيج آل خليفة: "حققنا إنجازاً تاريخياً من خلال الإنجاز المتميز في السلامة والمتمثل في تحقيق أكثر من 11 مليون ساعة عمل دون أي إصابات مضيعة للوقت. فهذا الإنجاز يدعم هدفنا الأول وهو "فكر بالسلامة أولاً ودائماً".

وصادق المجلس خلال الاجتماع على محضر الاجتماع السابق الذي عقد في 30 أبريل 2019 وخطة التسويق لعام 2020. بالإضافة إلى ذلك، راجع المجلس التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية، لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة، وكذلك لجنة الترشيح والمكافآت وحوكمة الشركة.



كما اطلع المجلس على آخر تطورات السلامة والأداء المالي للشركة حتى تاريخه، والتقدم العام بمشروع خط الصهر السادس للتوسعة، والوفورات المحققة من مشروع تايتن – المرحلة الرابعة، وكذلك مناقشة ظروف السوق بشكل عام.

ووافق المجلس كذلك على تعيين كل من براين هاريس رئيساً تنفيذياً للشؤون المالية، وخالد توراني رئيساً للتدقيق الداخلي والمخاطر بأثر فوري.

يذكر أن مجلس إدارة شركة ألبا يتألف من ستة أعضاء معينين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة، وهم بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، كل من يوسف تقي، أسامة العريض، ياسر حميدان، د.محمد كمشكي، سها كارزون. والعضوان المعينان من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية هما كل من أحمد الجبر وعلي الشمراني، بالإضافة إلى العضوين المنتخبَيْن عمر العمودي ومطلق المريشد.